مصر تصعد للتصنيف الأول في إفريقيا رغم خسارة نهائي «الكان»

الاثنين 6 فبراير 2017 06:02 ص

صعد المنتخب المصري لكرة القدم، للمركز الأول في تصنيف منتخبات القارة السمراء، وذلك على الرغم من خسارته في نهائي بطولة الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، أمام نظيره الكاميروني بنتيجة 1/2.

وشارك المنتخب المصري، في البطولة وهو المركز الـ35 عالميا والثالث إفريقيا، وضمن الفراعنة، التقدم 11 مركز في تصنيف «فيفا» المقبل، بعد أن وصل للنقطة 856 نقطة، ليحتل المركز الـ 24 عالميا، بعد أن حقق 3 انتصارات في البطولة على منتخبات أوغندا، وغانا، والمغرب، والتعادل مع مالي وبوركينا فاسو.

وجاء المنتخب السنغالي في المركز الثاني بـ 799 نقطة، وتونس في المركز الثالث بـ 769 نقطة، بينما يأتي المنتخب الكاميروني بطل أفريقيا في المركز الرابع برصيد 760 نقطة، ويأتي المنتخب البوركيني في المركز الخامس، برصيد 724 نقطة، بحسب «دوت مصر».

في سياق آخر حصل «عصام الحضري» أكبر لاعب في البطولة (44 عاما)، على جائزة أفضل حارس في كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، رغم خسارة الفراعنة لكأس الأمم الإفريقية من نظيره الكاميروني بهدفين لهدف، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأحد، على ملعب الصداقة في العاصمة الجابونية لبيرفيل.

وتوج «الحضري» بالجائزة للمرة الرابعة في تاريخه، بعد تتويجه في أعوام 2006، 2008، و2010 ، في الثلاث بطولات التي توج بها المنتخب الوطني الأول.

ولم تهتز شباك «الحضري»، في هذه البطولة سوى في ثلاث مناسبات فقط، بهدف في الدور نصف النهائي أمام بوركينا فاسو، ثم هدفين من الكاميرون في المباراة النهائية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

منتخب مصر عصام الحضري الجابون 2017 منتخب الكاميرون نهائي كأس أمم إفريقيا