«الدولة الإسلامية» محاصر بالكامل داخل مدينة الباب شمال سوريا

الاثنين 6 فبراير 2017 10:02 ص

تحاصر قوات تركية مدعومة بفصائل سورية معارضة، معاقل «تنظيم الدولة» في مدينة الباب شمال سوريا بعد تقدم قوات النظام جنوب المدينة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، إن قوات النظام تتسابق من جهة وفصائل مقاتلة معارضة وقوات تركية من جهة ثانية، للوصول إلى المدينة. وتتواجد القوات التركية حاليا على أطراف الباب من الجهات الشمالية والشرقية والغربية.

وأكد مدير المرصد «رامي عبد الرحمن»، أن «عناصر تنظيم الدولة محاصرين تماما في مدينة الباب، آخر معاقل التنظيم في محافظة حلب بعد سيطرة قوات النظام وحلفائها ليل الأحد الاثنين على طريق رئيسي يربط الباب بمعقل التنظيم في الرقة»، بحسب فرانس برس «أ ف ب».

وذكر المرصد أن تقدم قوات النظام التي باتت على بعد خمسة كيلومترات جنوب الباب، جاء بدعم من حزب الله اللبناني وبإسناد من كتائب المدفعية والدبابات الروسية.

ويتزامن تقدم الجيش السوري الأخير مع استمرار عملية «درع الفرات» التي تشنها القوات التركية وفصائل سورية معارضة للنظام على جبهات عدة في محيط مدينة «الباب».

وباتت مدينة «الباب» محاصرة من قوات النظام من الجهة الجنوبية ومن القوات التركية والفصائل المعارضة من الشرق والشمال والغرب، بحسب المرصد.

وبدأت تركيا في 24 أغسطس/آب هجوما بريا في شمال سوريا دعما لفصائل معارضة لطرد مقاتلي «تنظيم الدولة» من المنطقة الحدودية شمال حلب. كما استهدفت القوات الكردية في المنطقة. وتقع «الباب» على مسافة 30 كلم من الحدود التركية، وتشكل منذ العاشر من ديسمبر/كانون الأول، هدفا للعملية العسكرية التركية.

ويستثني اتفاق وقف إطلاق النار الساري في سوريا برعاية تركية روسية إيرانية منذ 30 ديسمبر/كانون الأول، «تنظيم الدولة».

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

تنظيم الدولة مدينة الباب تركيا درع الفرات سوريا المعارضة السورية