أمير قطر يتسلم دعوة حضور لـ«القمة العالمية للحكومات» المقامة بدبي

الاثنين 6 فبراير 2017 11:02 ص

تسلم الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» أمير دولة قطر، رسالة خطية، من الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

تضمنت الرسالة دعوة لحضور القمة العالمية للحكومات، المقرر انعقادها بإمارة دبي خلال الفترة 12-14 من الشهر الجاري، بحسب «قنا».

قام بتسليم الرسالة «صالح محمد بن نصرة» سفير دولة الإمارات لدى قطر، خلال استقبال الأمير له بمكتبه بالديوان الأميري اليوم.

والقمة العالمية للحكومات، هي حدث عالمي رئيسي، من حيث التركيز على استشراف حكومات المستقبل، يساهم سنوياً في تحديد مسار الجيل القادم من الحكومات مع التركيز على كيفية تسخير الابتكار والتكنولوجيا لمواجهة التحديات العالمية.

القمة تعد بمثابة بوابة إلى المستقبل، حيث أنها منصة لتحليل التوجهات المستقبلية والتحديات والفرص التي تواجه البشرية والبحث في طرق الاستعداد لها من قبل حكومات العالم، كما أنها منصة لعرض الابتكارات والممارسات الناجحة وإلهام الإبداع لمواجهة التحديات المستقبلية.

وتعد القمة العالمية للحكومات، منصة لتبادل المعرفة على مدار العام ونقطة يتلاقى فيها العمل الحكومي مع التفكير المستقبلي والتكنولوجيا والابتكار، وهي بمثابة منصة دائمة لريادة الفكر ومركز تواصل وتعاون وعمل مشترك لصناع القرار والخبراء والرواد في مجال التنمية حول العالم. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر الإمارات القمة العالمية للحكومات رسالة خطية