الكرملين يطالب «فوكس نيوز» بالاعتذار عن وصفها «بوتين» بأنه «قاتل»

الاثنين 6 فبراير 2017 11:02 ص

طالب الناطق باسم الكرملين «ديمتري بيسكوف»، اليوم الاثنين، محطة «فوكس نيوز» الأمريكية، بتقديم اعتذارات للرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، بعدما وصفته بأنه «قاتل».

وقال «بيسكوف»، «نعتبر أن مثل هذه التصريحات من قبل صحفي في فوكس نيوز غير مقبولة ومهينة، ونفضل أن تقدم هذه القناة المحترمة اعتذاراتها للرئيس بوتين»، بحسب «أ ف ب».

لكن الناطق باسم الكرملين رفض الإدلاء بأي تعليق حول رد فعل الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الذي دعا بشكل مفاجىء رداً على ذلك السؤال، أمريكا إلى إجراء مراجعة لضميرها.

وكان «ترامب» قال في مقابلة مع «فوكس نيوز»، أمس الأحد، ردا على سؤال حول علاقته ببوتين، «أنا أحترمه. حسنا، أنا احترم عدداً كبيراً من الناس، لكن ذلك لا يعني أنني أتفق معهم».

وقاطعه المذيع واصفا «بوتين»، بأنه «قاتل»، فرد «ترامب»، قائلا «هناك كثير من القتلة. لدينا كثير من القتلة، هل تعتقد أن بلادنا بريئة؟».

وخلال المقابلة مع «فوكس نيوز»، كرر «ترامب»، القول إنه «يريد التوافق مع روسيا وليس العكس»، وخصوصا في إطار مكافحة «تنظيم الدولة».

وتثير رغبة «ترامب» في إقامة علاقات جيدة مع روسيا قلقا كبيرا في واشنطن، وقد أثار رده هذا موجة انتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي.

وسارع عدد من الجمهوريين من بينهم رئيس مجلس الشيوخ «ميتش ماكونيل» إلى انتقاد تصريحات الرئيس. وقال «لا أعتقد أن هناك أي وجه للمقارنة بين تصرفات الروس وتصرفات الأمريكيين».

واتفق معه «مايكل ماكفول» السفير السابق لدى روسيا ومستشار الرئيس السابق باراك أوباما، واصفاً تصريحات ترامب بأنها «مقززة».

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

فلاديمير بوتين فوكس نيوز دونالد ترامب الكرملين مجلس الشيوخ الأمريكي