جامعة القاهرة تنفي ما تردد من إرسال مخطوطات نادرة لمركز خاص في الإمارات

الاثنين 6 فبراير 2017 12:02 م

تناول مركز معلومات مجلس الوزراء المصري، في تقريره الأسبوعي للرد على شائعات مواقع التواصل الاجتماعي، ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إرسال جامعة القاهرة مخطوطات نادرة إلى مركز خاص بالإمارات.

وأوضح المركز في تقريره، أنه تواصل مع جامعة القاهرة، التي أوضحت أن الأنباء غير صحيحة، وأكدت أنها لم تبرم أي اتفاقيات مع أي جهات، سواء خارجية أو داخلية، بصدد مخطوطاتها أو كتبها على أي وجه كان، بحسب «الوطن» المصرية.

وأضافت الجامعة، أن حقيقة الأمر تتمثل في أن مركز «الماجد للتراث» في الإمارات، أعرب عن استعداده للتعاون مع الجامعة في صيانة وترميم المخطوطات والوثائق، بإنشاء معمل للترميم داخل جامعة القاهرة، وهو الطلب الذي تعاطت معه الجامعة بتشكيل لجنة على مستوى عالٍ برئاسة وزير الثقافة، وعضوية ممثلين عن الجهات المختصة بهذا الشأن داخل مصر، مثل دار الكتب والوثائق القومية وغيرها.

وأكدت الجامعة أن المركز المشار إليه، له تعاون مع جهات حكومية مصرية أخرى، مثل دار الكتب والوثائق ومشيخة الأزهر، وغيرها من المؤسسات المصرية المعنية بالتراث في مصر والعالم العربي.

ولفتت جامعة القاهرة، إلى أن اللجنة عقدت اجتماعها الأول برئاسة وزير الثقافة، في حرم جامعة القاهرة، وفي حضور ممثلي الجهات المختصة، حيث ناقشت اللجنة الأمر، وحتى الآن لم ترفع اللجنة تقريرها إلى رئيس الجامعة، ومن ثم لم يتم التوقيع على أي اتفاقيات أو بروتوكولات تعاون بين المركز والجامعة.

المصدر | الوطن المصرية

  كلمات مفتاحية

جامعة القاهرة إرسال مخطوطات نادرة مركز خاص