«سامح شكري» إلى الأردن حاملا رسالة من «السيسي» إلى الملك «عبد الله»

الثلاثاء 7 فبراير 2017 08:02 ص

يتوجه وزير الخارجية المصري «سامح شكري»، مساء الثلاثاء، إلى العاصمة الأردنية عمان، حاملا رسالة من الرئيس «عبد الفتاح السيسي»، إلى الملك «عبد الله الثاني» ملك الأردن.

وقال المستشار «أحمد أبو زيد» المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان أن الوزير «شكري» سيلتقي خلال الزيارة كل من رئيس الوزراء «هاني الملقي»، ووزير الخارجية «أيمن الصفدي»، حيث سيتم التباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، وسبل تنميتها وتطويرها للارتقاء بها إلى مستوى أكثر تميزا من التعاون والتنسيق بما يخدم مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين.

ونوه إلى أن العلاقات المصرية- الأردنية تمثل محور ارتكاز رئيسي في المنطقة العربية يستمد قوته من الثقل الإقليمي لكلا الدولتين، بحسب «الأهرام».

وأضاف «أبو زيد»، أنه سيتم أيضا خلال الزيارة التشاور حول عدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل التعامل مع الأزمات التي تعاني منها المنطقة العربية وفي مقدمتها الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن والعراق، بالإضافة إلى مستجدات القضية الفلسطينية وجهود مكافحة الإرهاب والتطرف، فضلا عن التنسيق بشان آليات دفع مسيرة العمل العربي المشترك استعدادا للقمة العربية المقبلة، التي ستستضيفها الأردن في شهر مارس/ آذار المقبل.

وتشهد العلاقات الثنائية بين مصضر والأردن، زخما كبيرا في ظل العمل سويا، على عدة ملفات أساسية يتعاون فيها الجانبان بشكل كبير، على رأسها القضية الفلسطينية، وملف الإرهاب، والوضع في سوريا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر الأردن سامح شكري رسالة السيسي الملك عبد الله