رئيس «مجلس الأمة» الكويتي يعلن إبلاغه رسميا بقبول استقالة وزير الإعلام والشباب

الثلاثاء 7 فبراير 2017 09:02 ص

أعلن رئيس «مجلس الأمة» الكويتي «مرزوق علي الغانم» أنه أبلغ رسميا بقبول استقالة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ «سلمان صباح سالم الحمود الصباح».

وقال «الغانم» في تصريح مقتضب أدلى به للصحفيين في «مجلس الأمة»، اليوم الثلاثاء، إنه لا جلسة لـ«مجلس الأمة» غدا بعد استقالة الشيخ «سلمان الحمود».

وكان من المقرر أن يعقد «مجلس الأمة» جلسة خاصة غدا الأربعاء، للتصويت على طلب نيابي بطرح الثقة بوزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب.

وقدم وزير الإعلام والشباب الكويتي الشيخ «سلمان الحمود الصباح» استقالته رسميا من الحكومة، في خطوة تأتي على خلفية استجواب الوزير وطلب الطرح الثقة به من قبل أعضاء في «مجلس الأمة» (البرلمان). 

وكان 10 نواب تقدموا بطلب لحجب الثقة عن الوزير بعد استجواب استمر يوما كاملا، واتهموه بالتسبب في إيقاف النشاط الرياضي الكويتي الدولي. 

وكان الوزير استجوب نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، حول فساد مالي وإداري بوزارة الإعلام، إضافة إلى أزمة الإيقاف الرياضي الذي تعيشه الكويت، والذي حرم الرياضيين الكويتيين من المشاركة في البطولات العالمية.

وكانت الحكومة الكويتية الحالية أدت اليمين القانونية في 10 ديسمبر/كانون الأول الماضي، برئاسة «جابر المبارك الصباح» بـ15 وزيرا، إضافة إلى رئيس الوزراء.

وضمت الحكومة 6 من الأسرة الحاكمة، جميعهم مستمرون من الحكومة السابقة، منهم الرئيس، فضلا عن 7 وزراء جدد لأول مرة، و3 من الحكومة السابقة.

وتعد هذه الحكومة الثالثة التي يترأسها الشيخ «جابر المبارك الصباح» بعد أن شكل حكومتين عامي 2012 و2013، وهي الحكومة الـ34 في تاريخ الكويت السياسي منذ 1962.

وجرت الانتخابات النيابية الكويتية الأخيرة في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وجاءت بنسبة تغيير 60%، وشهدت عودة المعارضة إلى البرلمان.

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

الكويت مجسل الأمة الغانم سلمان الحمود الصباح استقالة حجب الثقة