تجاوز سن الـ40.. أبرز شروط السعودية للسفر إلى العراق

الثلاثاء 7 فبراير 2017 11:02 ص

أعلنت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن وضعها شرطا جديدا لمنح تصاريح السفر إلى العراق، فيما أشارت إلى أن من يسافر للعراق دون تصريح يعاقب بغرامة لا تزيد عن 5 آلاف ريال.

وأوضحت المديرية في بيان أنه تمت إضافة شرط جديد لمنح تصريح سفر للعراق، مبينة أنه تم منع حصول المواطنين ممن تقل أعمارهم عن 40 عاما على التصريح، باستثناء النساء.

وأضافت المديرية أن من يسافر للعراق دون تصريح يعاقب بغرامة لا تزيد على 5 آلاف ريال، أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على 3 سنوات، أو بهما معا، لافتة إلى أنه بهذا الإجراء ارتفعت شروط السفر للعراق إلى 4 شروط.

وتضمن شروط السفر للعراق، أن يحضر طالب تصريح السفر شخصيا للفرع الذي يصدر التصريح، ويكون بحوزته أصل جواز السفر وبطاقة العائلة وبطاقة الهوية وصور منها، وأن يصدر التصريح للذكور ممن أعمارهم أكبر من 40 عاما، وإدراج بيانات التابعين (ذكور وإناث) ضمن تصريح سفر رب الأسرة دون تحديد لسن أو جنس، وأن يكون مدة سريان التصريح 3 أشهر فقط من تاريخ إصداره، حيث يستخدم لسفرة واحدة فقط ويتم الاحتفاظ بصورة من التصريح، على أن تنتهي مدة التصريح بانتهاء مدته وإن لم يستخدم.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية العراق تصاريح السفر