مهاجم متحف «اللوفر» يؤكد أنه المصرى «عبد الله الحماحمى»

الثلاثاء 7 فبراير 2017 05:02 ص

صرح مصدر قريب من التحقيق فى الهجوم الذى استهدف جنودا فرنسيين فى منطقة «متحف اللوفر»، فى العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الثلاثاء، بأن المنفذ المفترض لهذا الاعتداء قال إنه «عبد الله الحماحمى وهو مصرى يبلغ من العمر 29 عاما»، مؤكدا بذلك شبهات الشرطة الفرنسية.

ورفض المهاجم الموقوف فى المستشفى بعد إصابته برصاص أطلقه جندى ردا على الاعتداء، التحدث إلى الشرطة التى تريد تأكيد هويته رسميا. لكنه وافق على الرد على أسئلة المحققين وعرض روايته الأولى للوقائع، وفق «رويترز».

وكان المصري المتهم بتنفيذ الاعتداء، هاجم صباح الجمعة الماضي، مزودا بساطورين، دورية من أربعة عسكريين هاتفا «الله أكبر»، وأصيب أحد الجنود بجروح طفيفة فيما حاول جندى آخر صد المهاجم من دون استخدام سلاحه قبل أن يطلق النار عليه أربع مرات ويصيبه بجروح خطيرة.

وفتح «اللوفر» الذى يعد من أهم الوجهات السياحية فى العالم، أبوابه السبت الماضي، مجددا بعد الاعتداء الذى أحيا الذكريات المؤلمة للاعتداءات التى أودت بحياة 238 شخصا فى 2015 و2016 فى فرنسا حيث فرضت حالة الطوارىء منذ 15 شهرا.

ولا تزال هناك تساؤلات بشأن المهاجم ودوافع هذا الشاب الذى يحمل شهادة فى الحقوق ويعمل فى شركة فى الإمارات العربية المتحدة.

وكان مصدر أمني مسؤول في مصر، قال إن المتهم في حادث اللوفر والده لواء سابق بالأمن المركزي على المعاش، وله شقيق آخر ضابط شرطة وسيتم استدعاؤهم للتحقيق معهما ومعرفة أقوالهما في الاتهامات.

وأشار إلى أن نتيجة التحقيقات سترسل إلى جانب الفرنسي الذي يستعجل التحقيق مع أفراد عائلته لمعرفة توجهات المتهم، مضيفا أن جهاز الأمن الوطني يجمع معلومات مفصلة عن المتهم «عبد الله رضا الحماحمي».

وأكد أن «صحيفته الجنائية خالية من السوابق»، ولكن سيتم مخاطبة الأمن العام لإرسال كافة المعلومات المتعلقة بالمتهم.

ومن جانبه، أكد «صالح فرهود»، رئيس الجالية المصرية في فرنسا، أن الجالية لا تعلم شيئا عن «عبدالله الحماحمي»، الذي اتهمته فرنسا بالقيام بحادث متحف اللوفر، لأنه لم يكن مقيما في فرنسا ولم يكن مقيما عند أي موطن مصري من المقيمين بشكل دائم بأي ناحية.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

عبد الله الحماحمى متحف اللوفر فرنسا هجمات إرهابية مصر