«ستاربكس» توفر لموظفيها الأجانب محامين لبحث وضعهم عقب قانون الهجرة

الأربعاء 8 فبراير 2017 12:02 م

أعلنت سلسلة مقاهي «ستاربكس» الأميركية أنها ستوفر لموظفيها غير الأميركيين محامين يقدمون لهم المشورة القانونية فيما يتعلق بقانون الهجرة.

وأشارت إلى أنها ستتعاون مع شركة «إيرنست آند يونغ» للخدمات المهنية لتزويد العاملين الذين قد يتأثرون وعائلاتهم بقرار حظر السفر بنصائح تساعدهم على معرفة وضعهم القانوني.

وكان الرئيس «دونالد ترامب» قد أصدر في شهر كانون الثاني/يناير أمرا تنفيذيا منع بموجبه رعايا 7 دول تشمل كلا من إيران والعراق وسورية واليمن والسودان وليبيا والصومال، من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوما، قبل أن يصدر قرار قضائي الجمعة بالتعليق المؤقت للمرسوم.

وأعلنت شركة ستاربكس الأمريكية للمقاهي أنها ستوظف 10 آلاف لاجئ خلال السنوات الخمس المقبلة في 75 دولة، في تحد للحظر المفروض من قبل الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» على دخول اللاجئين ومواطني 7 دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.

وقال «هاورد شولتز»، الرئيس التنفيذي لشبكة مقاهي ستاربكس التي تعد الأكبر في العالم، في رسالة إلى العاملين في الشركة، إن استراتيجية توظيف اللاجئين ستشمل مقاهي ستاربكس في كافة أنحاء العالم، لكن الحركة ستبدأ في الولايات المتحدة مع التركيز على توظيف اللاجئين الذين خدموا مع العسكريين الأمريكيين كمترجمين وموظفي دعم.

 

وكان «شولتز» يدعم المرشحة الديمقراطية «هيلاري كلينتون أثناء حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب ستاربكس منع دخول المسلمين لأمريكا