مصر تطالب «كاف» بالتحقيق في مزاعم عن إيقاف لاعب كاميروني

الخميس 9 فبراير 2017 07:02 ص

أكد رئيس اتحاد الكرة المصري «هاني أبو ريدة» أن العلاقات توترت مع «الاتحاد الأفريقي لكرة القدم» (كاف)، رافضا ذكر تفاصيل الأزمة بدعوى حساسية الموقف.

وقال خلال تصريحات تليفزيونية أنه لم يهتم لما تم تداوله خلال الفترة الماضية حول إشراك لاعب من الكاميرون موقوف، وذلك لعدة أسباب.

أضاف: «قبل أي مباراة يقام اجتماع فني، وتقوم اللجنة الفنية للكاف بالحديث حول الأمور التنظيمية، منها الكشف عن موقف كل اللاعبين والموقوفين من المباراة».

وأشار «أبو ريدة» إلى أن كل ما تم تداوله ليس له أي أساس من الصحة، ومن المستبعد أن تحدث هذه الواقعة في مباراة كبيرة بحجم نهائي «كأس الأمم الأفريقية».

وقد طالب «الاتحاد المصري لكرة القدم» نظيره الأفريقي (كاف) بالتحقيق في مزاعم عن مشاركة لاعب كاميروني في نهائي البطولة الأفريقية الأخيرة على رغم أنه كان موقوفا.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري «الجبلاية»، «حازم الهواري» إن مدير المنتخب المصري «إيهاب لهيطة» كلف بدراسة ما تردد عن وجود خطأ إداري للمنتخب الكاميروني، كما طالبنا «كاف» بالتحقيق في هذه الواقعة.

وكانت قناة «RTP» البرتغالية بثت خبرا يؤكد أن منتخب الكاميرون أشرك لاعبا لديه إنذاران في المباراة النهائية أمام مصر، ما يمنح الأخيرة الحق في تقديم احتجاج رسمي.

من جهته، نفى رئيس اللجنة الفنية بـ«الاتحاد الأفريقي» (كاف) «عبدالمنعم شطة» صحة خبر القناة البرتغالية، مؤكدا أن اللاعب الكاميروني «بنجامين موكاندجو» حصل على إنذار وحيد، وكان تحق له المشاركة في المباراة النهائية.

  كلمات مفتاحية

مصر الكاميرون كأس الأمم الأفريقية

استعداد مكثف وتفاؤل بمعسكر مصر قبل نهائي أمم أفريقيا أمام الكاميرون