مواصلا مسلسل الخرافات.. «علي الجفري»: «الجند الغربي» هو الجيش المصري

الخميس 9 فبراير 2017 11:02 ص

على خطى بعض مشايخ العصر الذين زيفوا الحقائق،  وروضوا ثوابت الدين لأجل نيل رضا السلطان، جاء الداعية اليمني الصوفي المثير للجدل «الحبيب على الجعفري»، محاولا تمجيد الجيش المصري، وإضفاء شرعية دينية على ما قام به قادته من انقلاب عسكري على الرئيس المنتخب «محمد مرسي».  

ففي ندوة تثقيفية لقوات الجيش المصري بالقاهرة، تطرق «الجفري» إلى الحديث المنسوب إلى النبي الكريم «محمد»، صلى الله عليه وسلم، «تكون فتنة أسلم الناس فيها الجند الغربي»، قائلا إن «كل الشواهد تؤكد أن الجند الغربي هو نفسه الجند المصري»، حسب ما نقلت عنه صحيفة الأهرام الحكومية المصرية اليوم الخميس.

وقد يكون كلام الرجل صحيحاً، وفق تفسير البعض، من أن عبارة «الجند الغربي» تعني «الجند المصري»، لكن الحديث نفسه أجمع كبار الأئمة والمشايخ على أنه ضعيف وموضوع (أي مكذوب على النبي الكريم).

فقد أورد الشيخ «الألباني» حديث «تكون فتنةٌ أسلمُ الناس فيها الجند الغربي» ضمن السلسلة الضعيفة والموضوعة، وقال إنه حديث «منكر».

بينما قال «البزار» عن هذه الحديث: «لا نعلم رواه (له) إلا عمرو بن الحمق وحده، ولا له إلا هذا الطريق».

كما تبدو مشاركة «الجفري» في ما يُعرف بـ«الندوات التثقيفية» للجيش المصري، مثيرة للجدل، لأنها في حقيقة الأمر «ندوات تغييبية» لعقول هؤلاء الجنود، ومحاولة لإقناعهم بالمشاركة في جرائم قادتهم ضد الشعب المصري، في مرحلة ما بعد الانقلاب العسكري؛ والتي أقعت الالاف من القتلى والجرحى في صفوف شباب ورجال ونساء كانوا فقد يطمحون في الحرية والعيش الكريم.

لكن هذا الموقف ليس مفاجئا لمن يعرف الرجل؛ فهو يقيم حاليا في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وهو مقرب من ولي عهدها «محمد بن زايد»، والرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي».

وكان «السيسي» سبق أن التقى «الجفري» خلال ندوة تثقيفية نظمها الجيش بالقاهرة، العام الماضي؛ حيث رحب به، وطلب منه في «تصحيح مفاهيم الدين».

ويواصل الرجل، المتهم من قبل البعض بـ«التشيع»، نهج رفقائه من مشايخ العصر؛ الذين يروضون الدين لخدمة السلطان.

وليس أدل من ذلك من موقف «سعد الدين الهلالي» الأستاذ في جامعة الأزهر، في فبراير/شباط 2014، الذي وصف «السيسي» ووزير داخليته السابق «محمد إبراهيم» بأنهما «رسولان» من عند الله مثلهما مثل «موسى» و«هارون» عليهما السلام؛ وهو الأمر الذي أثار في حينها موجة واسعة من السخرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر الجيش المصري الجند الغربي الجفري