البيت الابيض: «ترامب» أجري اتصالا هاتفيا بأمير قطر

الخميس 9 فبراير 2017 07:02 ص

قال المتحدث باسم البيت الأبيض «شون سبايسر» إن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» هاتف اليوم الخميس أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني».

وبحث أمير قطر، والرئيس الأمريكي، خلال الاتصال «العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها».

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن الشيخ «تميم» «تلقى اتصالاً من ترامب، بحثا فيه وجهات النظر حول عدد من الأحداث الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الأوضاع في المنطقة».

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أجرى أمير قطر، اتصالا هاتفيا بالرئيس الأمريكي المنتخب، «دونالد ترامب»، هنأه خلاله بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، إن أمير البلاد أعرب لـ«ترامب» «عن تمنياته له بالتوفيق، ولعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين المزيد من التطور والنماء لما فيه خير ومصلحة الشعبين الصديقين».

كما أعرب الأمير «خلال الاتصال عن أهمية تعزيز العمل من أجل استقرار المنطقة واستتباب أمنها».

من جانبه أعرب الرئيس «ترامب» «عن شكره وتقديره للأمير على تهنئته، مؤكداً حرصه على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين» على ما نقلت قنا.

وكان أمير قطر قد بعث، ببرقية تهنئة إلى «دونالد ترامب» غداة فوزه بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، تمنى خلالها «للعلاقات بين البلدين الصديقين المزيد من التطور».

وفاز الجمهوري «دونالد ترامب» برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بعد حصوله على 276 صوتاً من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لمرشحة الحزب الديمقراطي، «هيلاري كلينتون»، بحسب نتائج الانتخابات التي جرت الثلاثاء الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر أمير قطر دونالد ترامب