زعيم الحوثيين: نجحنا في تصنيع صواريخ قادرة على ضرب العاصمة السعودية

الجمعة 10 فبراير 2017 06:02 ص

قال زعيم جماعة «الحوثي»، «عبدالملك الحوثي»، اليوم الجمعة، إنهم تمكنوا من صناعة طائرات بدون طيار وصواريخ يصل مداها إلى العاصمة السعودية الرياض.

تأتي هذه التصريحات بعد أسبوع من إعلان القوات الإماراتية، تدمير طائرة بدون طيار في مدينة المخا، جنوب غربي اليمن، كان الحوثيون يستعدون لإطلاقها من أجل مهاجمة القوات الحكومية التي تخوض معارك على مقربة من سواحل البحر الأحمر، حسب وكالة «الأناضول» للأنباء.

وفي حين ذكر التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، بأن تلك الطائرة التي تم تدميرها «صناعة إيرانية»، زعم «الحوثي»، في كلمة متلفزة نقلتها قناة «المسيرة» التابعة لجماعته، اليوم، أنها «صناعة يمنية»، وتأتي ضمن «مسارات لتصنيع أسلحة متطورة» من أجل مواجهة القوات الحكومية والتحالف العربي.

وأضاف: «هناك مسارات تصنيع للمدفعية والقذائف، وهناك تطوير للدفاع الجوي وستؤتي ثمارها قريبا»، ملمحاً إلى تصنيعهم صواريخ أرض ـ جو، سيكون بمقدورها إسقاط المقاتلات الحربية التابعة للتحالف العربي، والتي تشن غارات يومية على مواقعهم.

وتابع: «اخترنا الفعل أن يعبّر قبل القول (..) بدءا من صاروخ الصرخة، تمكنت القوة الصاروخية من الوصول إلى بركان 2 ومداه يصل إلى الرياض ولاحقا إلى ما بعد الرياض».

كان الحوثيون أعلنوا قبل يومين، إطلاق صاروخ باليستي، للمرة الأولى، على العاصمة السعودية الرياض، التي تبعد عن اليمن حوالي 1400 كم مربع.

وأكد زعيمهم استمرارهم في الحرب إلى «ما لا نهاية»، وقال: «أيا تكن التطورات، فموقفنا هو التصدي وهذا مبدأ لن نحيد عنه، ولن يزحزحنا عنه شيء».

وكشف زعيم الحوثيين عن خلافات بينهم وبين حزب الرئيس السابق «على عبدالله صالح» الذين يتحالفون معهم في الحرب، وقال: «على أنصار الله (الاسم الرسمي لجماعة الحوثي) والمؤتمر (في إشارة إلى حزب المؤتمر الشعبي) ألا يسمحوا بإثارة المشاكل، أي خلاف يمكن حله بالحوار».

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثي عبدالملك الحوثي الرياض بركان 2 صواريخ طائرات بدون طيار