صحيفة: «الداخلية» المغربية تعد قوائم لحظر «الإخوان» و«الشيعة» و«االسلفيين»

السبت 11 فبراير 2017 06:02 ص

قالت صحيفة مغربية إن أجهزة الأمن المغربية تعمل على إعداد قوائم لحظر العديد من الجماعات الإسلامية بالبلاد، واضعة جماعة «الإخوان المسلمين» في المغرب والشيعة على قوائم الجماعات المحظورة.

وذكرت صحيفة «اليوم 24» أن الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية المغربية، وضعت في مقدمة الخريطة حركة «التوحيد والإصلاح»، فرع جماعة الإخوان المسلمين في المغرب، بالإضافة إلى أتباع المذهب الشيعي والتيار السلفي.

وأشارت الصحيفة إلى أن «الداخلية المغربية عممت منشورا أمنيا على جميع مديريات الوزارة في  المملكة، بإعداد قوائم أتباع الجماعات الإسلامية في المغرب».

وطالبت بإعداد «بطائق معلومات تخص نشطاء وأتباع كل من جماعة التبليغ والدعوة إلى الله، وحركة الإصلاح والتوحيد، والسلفية التقليدية، وجماعة العدل والإحسان (محظورة في المغرب)، والسلفية الجهادية، والمعتقلين السلفيين المفرج عنهم، وأتباع المذهب الشيعي، والأشخاص المشتبه في انتماءاتهم».

وشددت الداخلية المغربية على أجهزتها، بأن تنتهي من إعداد هذه القوائم، قبل 15 فبراير/شباط الجاري.

ويرى مراقبون أن وضع حركة «التوحيد والإصلاح» فرع جماعة الإخوان المسلمين في المغرب، والذي يمثل حزب العدالة والتنمية الحاكم ذراعا سياسيا لها، بداية سيناريو جديد في تعامل السلطة المغربية مع الجماعات الإسلامية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الداخلية المغربية الإخوان المسلمين الشيعة السفيين حزب العدالة والتنمية