الممثل الأمريكي «نيكولاس كيج» يبني قبره على شكل هرم (فيديو)

السبت 11 فبراير 2017 01:02 ص

اختار المُمثل الأمريكي «نيكولاس كيج» (64 عاماً) الشكل الهرمي لقبره الذي بناه، وهو مايزال على قيد الحياة، (شاهد الفيديو).

ويبلغ ارتفاع القبر 3 أمتار، وهو يقع في مدينة نيو أورلينز، ويعلو الهرم تعبير « OMNIA AB UNO» اللاتيني الذي تعني ترجمته : «كل شيء من واحد».

وبحسب ما نقله موقع «إرم نيوز» عن جريدة «ديلي ميل» عبر تقرير لها جاء فيه: «هنالك رأيان لبناء القبر، على هذا الشكل، إما تيمنًا بفيلمه (الكنز الوطني)، أو لتقليد عادات وأسرار الماسونيين الذي يتخذون من الهرم الذي تعلوه العين رمزًا لهم».

 وفيلم «الكنز الوطني» هو فيلم المغامرات صدر في 2004 عن شركة «والت ديزني»، وشارك فيه «كيج»، مع «ديان كروجر»، وآخرين، وتناول الفيلم مغامرة «غيتس» (كيج)، المؤرخ والعالم الحاصل على شهادة هندسة ميكانيكية من معهد «ماساتشوستس» للتقنية، وهو المنتمي إلى سلالة من صيادين الكنوز، في سبيل السعي إلى البحث عن كنز أسطوري أخفاه الآباء المؤسسون للولايات المتحدة، ووضعوا إشارات تدل على مكانه في كل مكان، بحسب الفيلم، نقلاً عن الموسوعة الحرة «ويكيبيديا».

وقامت معجبات «كيج» بترك آثار قبلات شفاههن على سطح المقبرة أثناء زيارتهن إليها.

ومن جانبه قال خبير الرموز الرموز «دوجلاس كيستر»، إن أشكال الأضرحة تختلف من منطقة لأخرى، وقد تلحق بتوجه أو موضة ما، منها، مثلاً، الاقتداء بالحضارة الفرعونية، وهي الموضة التي عمت بعد محاولات «نابليون بونابرت» احتلال مصر وتأثُرِ الأوروبيين بالهندسة الفرعونية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

نيكولاس كيج بناء قبر شكل هرم