بالصور والفيديو.. نقل أضخم فتاة بالعالم إلى الهند باستخدام ونش وسيارة نقل وطائرة خاصة

السبت 11 فبراير 2017 02:02 ص

غادرت أضخم فتاة في العالم، والتي تزن حوالي نصف طن، مصر، إلى الهند، في محاولة لعلاجها.

مغادرة «إيمان أحمد»، الفتاة المصرية التي تبلغ من العمر 36 عاما، منزلها لم يكن بالأمر الهين، حيث استعانت السلطات بقوات الحماية المدنية، لإنزال من منزلها بمحافظة الأسكندرية (شمالي البلاد).

القوات استغرقت نحو ساعتين لتجهيز شرفة المنزل والمعدات والإستعانة بونش لإنزال الفتاة، وفقا لمواقع مصرية محلية.

وتداول نشطاء وصحف محلية وعالية، صورا ومقاطع فيديو، لعملية نقل «إيمان»، التي تطلبت كسر جدار شرفتها، ونقلها في صندوق ضخم عبر ونش وسيارة نقل كبيرة إلى المطار.

من جانبها، قالت «شيماء»، شقيقة «إيمان»، إن جميع المستشفيات في مصر رفضت علاج شقيقتها لعدم جاهزيتها لاستقبال حالتها، مما دفعها لمخاطبة مستشفيات خارج مصر.

وأشارت إلى أن طبيب هندي وافق على علاج «إيمان» بعدما تم تجهيز جناح لها فى أحد المستشفيات بالهند، ليتم نقلها على متن طائرة خاصة إلى الهند من أجل علاجها مراعاة لحالتها الصحية.

وقالت وزيرة الخارجية الهندية «سوشما سواراج»، السبت، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، «أخبرني الدكتور موفازالا لاكداوالا، أن إيمان أحمد في طريقها إلى مومباي قادمة من مصر، لإجراء الجراحة الخاصة بها».

وأضافت «أتمنى لها جراحة ناجحة هنا».

من جانبه، قال «صفوت مسلم» رئيس الشركة القابضة لـ«مصر للطيران»، إن رحلة خاصة نقلت «إيمان» من الإسكندرية مباشرة مسقط رأسها، لتصل إلى مومباي بدلاً من اتباع خط سير الرحلة المجدولة.

وأضاف: «كان يتعذر نقلها على متن رحلات الشركة العادية، نظرا لعدم إمكانية دخولها من باب الطائرة لضخامة حجمها».

وقال «مسلم» إن شركة «مصر للطيران» للشحن الجوي، وفرت كافة إمكاناتها لنقل هذه الحالة الخاصة والتي يصل وزنها إلى 500 كيلوغرام، والتي تعد الأولى من نوعها في تاريخ النقل الجوي.

بينما أوضح الطيار «باسم جوهر» رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي، أنه تم نقل المريضة من مقر سكنها بحي سموحة بالإسكندرية من خلال سيارة مجهزة بكافة الوسائل والخدمات التي تضمن سلامة وراحة المريضة إلى مطار برج العرب، وذلك نظراً لحساسية وخطورة حالتها الصحية، مضيفاً أن «شركة الشحن الجوي قد أعدت لهذه الرحلة بشكل احترافي لم يسبق لأي شركة طيران أن قامت به من قبل، حيث تم وضع الحالة على الطائرة من خلال رافعات تنقلها من السيارة إلى الطائرة والتي تم تجهيزها من الداخل بعجل لسهولة ومرونة دخول الفراش على متن الطائرة كما تم تثبيت هذا الفراش بمقابض في أرضية حتى نضمن عدم تعرض المريضة لأي حركة فجائية أثناء الرحلة».

وقال إنه تم تزويد الطائرة بكافة الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لحالتها طوال ساعات الرحلة إلى أن تصل إلى مطار مومباي بصحبة شقيقتها والأطباء المتابعين لحالتها.

ولازمت «إيمان» منزلها لأكثر من 25 عاما بسبب وزنها الزائد الذي تجاوز 500 كيلوجرام بسبب ولادتها بخلل في الغدد، وهرمونات الجسم ما جعل وزنها يزيد بشكل هائل.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن جراح علاج البدانة الهندي الشهير «موفازالا لاكداوالا» عزمه إجراء جراحة لإنقاذ الفتاة المصرية.

وبدأ مستشفى هندي، في يناير/ كانون الثاني الماضي، في إنشاء وحدة خاصة لإجراء جراحة لعلاجها.


 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قوات الحماية المدنية مصر الهند أضخم فتاة في العالم الوزن الزائد