الإمارات تلغي تحذير مواطنيها من السفر إلى تركيا

السبت 11 فبراير 2017 02:02 ص

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات العربية المتحدة رفع التحذير من السفر إلى الجمهورية التركية اعتبارا من اليوم السبت.

وأوصت الوزارة مواطني الدولة خلال تواجدهم في تركيا بالتواصل مع سفارة الدولة في أنقرة والقنصلية العامة في إسطنبول لإعلامهم بمقر إقامتهم والتسجيل في خدمة «تواجدي» وتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن المزدحمة والتجمعات.

كما أوصت الوزارة مواطني الإمارات بإعلام السفارة والقنصلية العامة في حال توجههم إلى مدن أخرى.

وكانت الخارجية الإماراتية حذرت في 2 يناير/كانون الثاني الماضي، مواطنيها من السفر إلى تركيا، وطلبت منهم تأجيل خطط السفر إلى تركيا حتى إشعار آخر، عقب الهجوم الإرهابي الذي استهدف النادي الليلي والذي أسفر عن مقتل 39 شخصا، وإصابة 65 آخرين.

وفي الـ16 من ذات الشهر، ألقت السلطات التركية القبض على «عبدالقادر ماشاريبوف» المتهم الرئيسي بتنفيذ الهجوم.

في هذه الأثناء، يبدأ الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، غدا الأحد، جولة خليجية، حيث ذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة التركية، اليوم السبت، أن «أردوغان» سيستهل جولته من البحرين، ويلتقي خلال الزيارة الملك «حمد بن عيسى آل خليفة» وكبار المسؤولين البحرينيين.

وبحسب البيان، سينتقل «أردوغان» في 13 فبراير/شباط الجاري إلى  السعودية، ويلتقي العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، وولي العهد الأمير «محمد بن نايف»، وولي ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان».

وأوضح البيان أن الرئيس التركي سيختتم جولته الخليجية في قطر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات تركيا السفر أردوغان العلاقات الإماراتية التركية