بدء تسليم 1264 وحدة سكنية جديدة بمدينة «حمد» في غزة

السبت 11 فبراير 2017 04:02 ص

بدأت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، تسليم شقق المرحلة الثانية من مشروع مدينة الأمير «حمد بن خليفة آل ثاني» السكنية بمدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وأكد وكيل الوزارة المساعد «إبراهيم رضوان» إن وزارته احتفلت السبت، بتوزيع وتسليم الشقق على المستفيدين.

وتشمل المرحلة الثانية 1264 وحدة موزعة على 60 عمارة سكنية بواقع 20 وحدة في البناية الواحدة, حيث بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 58 مليون دولار أمريكي، وذلك بحسب مكتب اللجنة القطرية بغزة.

وسلمت اللجنة القطرية للإعمار في منتصف شهر يناير/ كانون الثاني من العام المنصرم, 1060 وحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى من المدينة.

وبدأت اللجنة في أواخر شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، باستلام عمارات المرحلة الثانية, وذلك بالتعاون مع اللجان الفنية المشكَلة من وزارة الأشغال العامة والإسكان, ومكتب الاستشاري المشرف على المشروع.

ويشمل المشروع إنشاء مرافق عامة من كمسجد وروضة وحدائق عامة, كما أن مساحة الشقق في هذه المرحلة متنوعة وتختلف عن المرحلة الأولى, علاوةً على كونها مشطّبة بشكل كامل.

وتم اختيار المستفيدين من مشروع المرحلة الثانية من مدينة الأمير حمد، تمت وفق الأسماء الُمعلنة في القرعة الإلكترونية التي أجرتها وزارة الأشغال العامة والإسكان في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2013.

وبدأت وزارة الأشغال مؤخراً بإجراءات التعاقد الخاصة بشقق المشروع, وتشتمل الإجراءات على تدقيق الأوراق واستكمال البيانات ودفع الدفعة الأولى من قسط الشقة السكنية.

وتبرعت قطر في أكتوبر/ تشرين الأول 2012 (عقب الحرب الإسرائيلية الثانية)، بنحو 407 ملايين دولار، لإعمار قطاع غزة, عبر تنفيذ باكورة من المشاريع الحيوية في مناطق متفرقة من القطاع، من بينها بناء مدينة سكنية تحمل اسم الأمير «حمد بن خليفة آل ثاني».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة قطر مدينة حمد وحدات سكنية