نائب الأمين العام لـ«حزب الله»: تعاون دول الخليج مع إيران قوة للخليج وأمنه

السبت 11 فبراير 2017 05:02 ص

صرح نائب الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني الشيخ «نعيم قاسم»، اليوم السبت في كلمة له في احتفال ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران، بأن تعاون دول الخليج مع إيران قوة للخليج وأمنه، وأن إيران عززت استقلالها وقدمت أملا لشعوب المنطقة بأن التغيير ممكن.

وقال «قاسم»: «لقد كسرت إيران التبعية للغرب والشرق، وعززت استقلالها كعنوان من عناوين استقلال شعوب المنطقة، ودعمت مقاومة الشعوب المستضعفة التي واجهت الاحتلال الإسرائيلي وكل أنواع الاحتلالات في منطقتنا، واليوم قدمت الجمهورية الإسلامية الأمل لشعوب المنطقة والأمل بأن التغيير ممكن، وأن الاستكبار ليس قدرا لازما، وأن بإمكاننا أن نصنع خياراتنا في مواجهة الظلم والاحتكار والاحتلال وصنع المستقبل».

وأضاف: «إيران هي التي هزمت إسرائيل في إيران والمنطقة، وهي التي تحولت من شرطي الخليج بيد أمريكا لقهر الدول العربية والإسلامية إلى حام لقضايا العرب والمسلمين، كيف لا يتعاونون معها وهي التي قدمت هذا الخير وهذه المكانة».

وقال: «إيران طالما مدت يدها إلى السعودية ودول المنطقة، تقول لهم: تعالوا من أجل أن نتعاون ونرى موارد الخلاف ونتفق على مستقبل هذه المنطقة ونحافظ على استقلالنا، لكنهم يرفضون دائما لأن أمريكا لا تقبل وإسرائيل لا تنتفع من هذه العلاقة، ومع ذلك ستستمر إيران في موقع مد اليد».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الخليج إيران حزب الله إسرائيل العرب المسلمين العلاقات الخليجية الإيرانية