دعوى قضائية تطالب زوجة نجل الملك «سلمان» بسداد 6 ملايين جنيه إسترليني

الأحد 12 فبراير 2017 01:02 ص

كشفت صحيفة «صنداي تلغراف» البريطانية عن وجود دعوى قضائية أمام المحاكم البريطانية ضد أميرة سعودية، وزوجة أحد أبناء الملك السعودي «سلمان بن عبد العزيز».

وقالت الصحيفة إن الدعوى تطالب الأميرة السعودية بمبلغ 6 ملايين جنيه إسترليني، مؤكدة فشلها في تسديد أجور صفقة بيع عقارات لها في بريطانيا.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها ترجمه موقع «بي بي سي» أن «محمد حسين، الذي يصفه بأنه مقرب من الاسرة المالكة السعودية، اتهم الأميرة نوف بنت خالد بن عبد الله آل سعود بعدم دفع مستحقاته من صفقات بيع عقارات توسط في عقدها لها في بريطانيا».

وأشار محامو «حسين» إلى أن «الأميرة نوف أثرت على حسابه، وأن رفضها دفع مستحقاته يعد خرقا للعقد».

والأميرة «نوف» هي أرملة الأمير فهد، أكبر أبناء الملك «سلمان بن عبد العزيز».

وأضاف التقرير أن «الأميرة نوف، التي تحظى وعائلتها بدعم مالي من الملك سلمان، قسمت وقتها بعد وفاة زوجها بين العيش في السعودية والولايات المتحدة وبيتها في ساوث كينزينغتن ببريطانيا».

وتابع أنها «في عام 2004 اتفقت مع حسين، سكرتيرها الخاص الذي سبق أن عمل في مناصب رفيعة في السفارة السعودية في لندن، للتعامل مع قضية بيع ضيعة لها بمساحة 30 أكرا في منطقة هيروود استيت».

ويوضح التقرير أن وكالة بيع العقارات عرضت العقار للبيع في السوق بسعر 22 مليون جنيه إسترليني، ثم نصحت الأميرة بتخفيض السعر إلى 18 مليونا، بل وأن تنظر بالبيع بسعر 13 مليون جنيه استرليني لقلة الإقبال على الشراء.

ويزعم «حسين» أنه عرف أن عقارا في منطقة مجاورة قد بيع للثري الروسي «بوريس بيريزوفسكي» بسعر 18 مليون جنيه إسترليني على الأقل.

وقال أمام المحكمة إنه عرف أن «رجل أعمال روسي آخر يبحث عن عقار في المنطقة فنصح الأميرة نوف بعرض عقارها بسعر نحو 25 مليون جنيه إسترليني».

وأضاف أنه تمكن من ضمان بيع العقار للصناعي الروسي الملياردير «أندريه ميلنيتشنكو» بمبلغ أكثر من 25 مليون جنيه إسترليني في عام 2004.

  كلمات مفتاحية

دعوى قضائية بريطانيا الملك سلمان أميرة سعودية