مقتل 5 إيرانيين في غارات للتحالف العربي بصعدة اليمنية

الاثنين 13 فبراير 2017 05:02 ص

قتل 5 إيرانيين في غارات للتحالف العربي، استهدفت مواقع تواجدهم في محافظة صعدة اليمنية.

كشفت مصادر عن مقتل خبراء عسكريين إيرانيين والعشرات من مسلحي «الحوثي» والرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح» في غارات جوية ومواجهات مع القوات المشتركة بالحدود السعودية وجبهات القتال بمحافظة صعدة، شمال اليمن.

وأضافت المصادر أن طائرات التحالف العربي، شنت غارات على مجموعة مسلحين حاولت الاقتراب من حدود منطقة جازان السعودية، كما قصفت الطائرات تعزيزات عسكرية في مديرية كتاف شرق صعدة، بالقرب من حدود منطقة نجران السعودية، وفقا لـ«يمن برس».

وأشارت المصادر إلى سقوط قتلى وجرحى في تلك الغارات، فيما قتل ثلاثة من مسلحي الحوثي في مواجهات مع القوات اليمنية غرب منطقة البقع شرق المحافظة.

وأكدت المصادر وصول عشرات الجثث على مدى اليومين الماضيين، إلى منطقة مران بمديرية حيدان، معقل الحوثيين الرئيسي وسط صعدة.

وتابعت «من بين تلك الجثث التي وصلت مران، جثامين خمسة خبراء إيرانيين سقطوا في غارات للتحالف العربي استهدفت مواقع تواجدهم ضمن القوات التابعة للمليشيات الحوثيية شمال صعدة».

وأوضحت المصادر أن اثنين من الخبراء الإيرانيين قتلوا قبل أيام بحدود منطقة نجران السعودية وجرى نقل جثثهم مع جثث ثلاثة ضباط في الحرس الثوري الإيراني، سقطوا في غارات للطائرات على موقع سري للمليشيات الحوثية وسط صعدة.

وتتهم الحكومة اليمنية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، إيران بدعم مسلحي الحوثي في اليمن بالأسلحة والأموال، والعشرات من خبراء الصواريخ والمتفجرات التابعين للحرس الثوري الإيراني، الذين يقاتلون مع الحوثيين وقوات المخلوع في عدة جبهات.

ويرتبط الحوثيون بعلاقة ودية مع إيران، وسط اتهامات للأخيرة بتزويد الجماعة بأسلحة متطورة وخبراء تصنيع مكنتها من مهاجمة الأراضي السعودية، وهو ما تنفيه طهران.

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي الحرس الثوري ضباط إيرانيين اليمن صعدة الحوثيين