«محمد بن زايد» يؤكد مواصلة الإمارات مساعدة الشعب الأفغاني إنسانيا وتنمويا

الاثنين 13 فبراير 2017 07:02 ص

استقبل الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، أمس الأحد، في قصر الشاطئ الرئيس الأفغاني «محمد أشرف غني»، الذي يزور دولة الإمارات حاليا.

ورحب «بن زايد» في بداية اللقاء بالرئيس الأفغاني، وبحث معه تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تطويرها، وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة.

واستعرض اللقاء التعاون بين البلدين في عدد من المجالات الاقتصادية والتنموية وعمليات دعم الإعمار والتنمية في أفغانستان.

وأكد «بن زايد» مواصلة دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان»، رئيس الدولة، مساعدة الشعب الأفغاني في المجالات الإنسانية والتنموية كافة التي تخدم وتساعد في تحسين الحياة الاجتماعية والتعليمية والصحية في المجتمع الأفغاني، ومتمنيا لأفغانستان وشعبها كل خير ونماء وأن يعمها الأمن والاستقرار.

من جانبه أكد الرئيس الأفغاني، أن الجهود التي بذلتها دولة الإمارات خلال الفترة السابقة جبارة وكبيرة، ساهمت في استقرار العديد من الأسر الأفغانية، بفضل برامج الدعم والمبادرات الإنسانية والتنموية التي نفذتها دولة الإمارات في العديد من المناطق الأفغانية، معربا عن شكره وتقديره لتلك الجهود.

وجرى خلال اللقاء أيضا تناول مجمل الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء «محمد مبارك المزروعي»، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، والوفد المرافق للرئيس الأفغاني.

يذكر أن الإمارات نعت، في يناير/كانون الثاني الماضي، 5 من موظفي الإغاثة الإماراتيين الذين قضوا في انفجار بمدينة قندهار في جنوب أفغانستان، بينما كانوا يقومون بأعمال إنسانية وتعليمية وتنموية.

 

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات أفغانستان محمد بن زايد محمد غني