توجيهات بوجوب استخراج السعوديات الهوية الوطنية خلال عامين

الاثنين 13 فبراير 2017 08:02 ص

صرح، مدير عام فرع الأحوال المدنية في منطقة مكة المكرمة، «بندر آل مشيط»، بأن توجيهات سعودية بإلزام جميع المواطنات باستخراج بطاقة الهوية الوطنية خلال العامين المقبلين.

جاء ذلك خلال افتتاح «آل مشيط»، أمس الأحد، مبنى الأحوال المدنية الجديد في محافظة الخرمة، بحسب «عكاظ».

وكان المتحدث الرسمي للأحوال المدنية، «محمد الجاسر» صرح قبل أشهر بأن الهوية الوطنية للسعوديات ستكون إلزامية في عام 1441هـ.

ومن ناحيته أكد «آل مشيط» أن القسم النسائي بفرع الأحوال المدنية في الخرمة سيتم افتتاحه خلال أشهر، وأنه جاهز من حيث التأثيث والأجهزة لكن ينقصه تعيين الموظفات.

وفي 19 من أغسطس/أب الماضي أكد «الجاسر» أن الهوية الوطنية للنساء متطلب أساسي لكثير من الخدمات حالياً، وستكون إلزامية في عام 1441هـ/2020م، بحسب «الوطن» السعودي.

يأتي ذلك فيما تشهد الفروع والأقسام النسائية للأحوال المدنية بمختلف المناطق والمحافظات إقبالاً متزايداً من المواطنات للحصول على الهوية الوطنية، في ظل اشتراط العديد من الجهات الحكومية وشركات الاتصالات (لتوثيق البصمة) واختبارات القياس والتقويم إبراز الهوية لتقديم خدماتها لهن.

بدوره، قال «الجاسر» إن الوكالة اتخذت ثلاثة إجراءات لتخفيف الزحام ومواجهة الضغط على الأقسام والفروع النسائية، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح عدد من المكاتب قريباً، وزيادة عدد المواعيد في المكاتب لتستوعب هذا الإقبال المتزايد.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

توجيهات وجوب استخراج السعوديات الهوية الوطنية عامان