الأربعاء.. «ميسي» في مصر ضمن مبادرة «تور آند كيور» للقضاء على «فيروس سي»

الاثنين 13 فبراير 2017 11:02 ص

يصل لاعب نادي «برشلونة» الإسباني والمنتخب الأرجنتيني «ليونيل ميسي»، الأربعاء إلى مصر، لقيادة حملة للقضاء على «فيروس سي» في العالم، ضمن مبادرة «تور آند كيور».

وقال «تامر وجيه»، رئيس مجلس إدارة شركة «برايم فارما»، المنظمة لحملة دعائية عالمية لتلقي علاج «فيروس سي» في مصر تحت اسم «تور آند كيور».

وأضاف «وجيه»، في مداخلة هاتفية مساء أمس الأحد خلال برنامج «كل يوم» على قناة «On E» الفضائية، أن «ميسي رحب بالزيارة بعد إرسال وزارة الصحة الأرجنتينية خطابا رسميا لمصر، تطلب علاج 1200 حالة طارئة في مصر مصابة بفيروس سي».

وأشار «وجيه» إلى أن «ميسي حوّل جزءا من أجره بالإعلان لعلاج مرضى الأرجنتين وبوليفيا، من فيروس سي، فضلا عن أنه سيذهب إلى أهم المناطق الأثرية، وسيكتب بعض العبارات عن مصر على تويتر وإنستغرام تشجيعًا للسياحة فيها»، بحسب قوله.

من جانبها، بدأت الجهات الداعمة للحملة بنصب لافتات إعلانية خاصة بزيارة «ميسي» إلى مصر في عدة مناطق بالقاهرة والجيزة.

والشهر الماضي، قال «ميسي»، إنه سعيد بمشاركته في أنشطة داخل مصر.

جاء ذلك، خلال كلمة وجهها إلى معجبيه في مصر والعالم العربي، خلال لقائه مع الإعلامي المصري «عمرو أديب»، في برنامج «كل يوم» الذي يبث على قناة «On E» الفضائية.

وأضاف «ميسي» بعد أن طلب «أديب» توجيه رسالة لمعجبيه: «أريد أن أعبر عن سعادتي الشديدة، لأكون في مصر في الأيام المقبلة، وبالنسبة لي القيام بالأنشطة التي أقوم بها مع المؤسسات يعتبر أمرا رائعا».

وتابع اللاعب الأرجنتيني: «يسعدني أن أقوم بزيارة الأماكن في بلدكم، حيث قمت بزيارتها في مناسبة أخرى».

يذكر أن النجم «ليونيل ميسي» كان قد وقع عقدا مع الحكومة المصرية، للترويج للسياحة العلاجية في مصر.

وكان من المقرر أن يزور «ميسي»، القاهرة، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إلا أن الزيارة تأجلت إلى منتصف فبراير/ شباط المقبل.

يشار إلى أن شركة «برايم فارما»، قالت في بيان سابق لها أصدرته في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إن الحملة الدعائية ستستغرق 3 أشهر من بينهم أسبوع في مصر لتلقي السائح المريض بـ«فيروس سي» جرعات العلاج ثم استكمالها في بلده، كما أنها تستهدف وصول 120 ألف سائح للعلاج من هذا المرض من دول إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وروسيا وماليزيا وتركيا.

وأوضحت الشركة أن «تكلفة العلاج في أوروبا تبلغ 100 ألف يورو، ووفقا للبرنامج السياحي الموضوع لن تتجاوز التكلفة 4900 يورو فقط للتسهيلات المتعددة التي قدمت من قبل وزارتي السياحة والطيران لدعم السياحة العلاجية».

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت في تقرير لها أصدرته منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إن مصر من ضمن الدول التي أظهرت تقدما في علاج فيروس التهاب الكبد الوبائي «فيروس سي» بسبب خفض سعر العلاج، حيث انخفض السعر لمدة 3 أشهر في مصر من 900 دولار في عام 2014 إلى أقل من 200 دولار في عام 2016.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي فيروس سي تور آند كيور حملة دولية السياحة