«أردوغان» يستقبل «بن سلمان» في مقر إقامته بالرياض

الأربعاء 15 فبراير 2017 12:02 م

استقبل الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الثلاثاء، ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز».

واستمر اللقاء الثنائي الذي جرى بعيدا عن عدسات الصحفيين، قرابة 50 دقيقة.

وكان «أردوغان» وصل إلى الرياض، مساء أمس الاثنين، قادما من البحرين في إطار جولة خليجية تشمل كل السعودية وقطر.

وكان في استقبال «أردوغان» لدى وصوله إلى مطار الملك سلمان العسكري، العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، ووزير خارجية المملكة «عادل الجبير»، وأمير منطقة الرياض «فيصل بن بندر بن عبدالعزيز»، وسفير تركيا لدى الرياض «يونس دميرر».

وخلال الجولةالخليجية التي يجريها، يبحث الرئيس التركي مع أمراء وملوك تلك البلدان سبل تعزيزالعلاقات الثنائية التي تشهد تناميا في الفترة الأخيرة، فضلا عن المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وشهدت العلاقات السعودية التركية نقلة نوعية خلال الفترة الماضية، توجت بعقد الدورة الأولى لمجلس التنسيق السعودي التركي في العاصمة التركيةالأسبوع الماضي، وإجراء 4 مناورات عسكرية مشتركة خلال عام 2016، وزيادة حجم التبادل التجاري إلى نحو 8 مليارات دولار.

ووصلت العلاقات الخليجية التركية مرحلة متقدمة العام الماضي، الذي شهد 12 قمةجمعت الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» بقادة ومسؤولي دول الخليج، تم خلالها وضع أسس راسخة لعلاقات متنامية، تنبئ بتعاون أكبر وأعمق في مختلف المجالات بين الجانبين في المرحلة المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا بن سلمان أردوغان العلاقات السعودية التركية