«روحاني» يزور عمان والكويت غدا الأربعاء

الأربعاء 15 فبراير 2017 01:02 ص

أعلن مساعد مدير مكتب الرئيس الإيراني أن الرئيس «حسن روحاني» سيقوم بزيارة إلى سلطنة عمان والكويت تلبية لدعوة رسمية من السلطان «قابوس بن سعيد» والشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح».

وقال «برويز إسماعيلي» مساعد مدير مكتب الرئيس إن «روحاني» سيقوم بزيارة تستغرق يوما واحدا تلبية لدعوة من سلطان عمان وأمير دولة الكويت، غدا الأربعاء.

وأوضح مساعد مدير مكتب الرئيس الإيراني أنه من المتوقع أن يجري «روحاني» لقاءات ومحادثات مع كبار المسؤولين العمانيين في العاصمة مسقط.

وتابع أن «روحاني» سيغادر مسقط، مساء غد الأربعاء، متوجها إلى الكويت، مشيرا إلى أنه سيجري محادثات خاصة ولقاءات أيضا مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتيين.

وبين «إسماعيلي» أن «روحاني» وخلال زيارته سيرافقه عدد من الوزراء والمستشارين، إضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص الإيراني، مضيفا أن من أهم محاور الزيارة بحث سبل تنمية العلاقات الثنائية في القطاعين الحكومي والخاص وبحث القضايا الإقليمية، موضحا أن «روحاني» سيعود في اليوم نفسه إلى طهران.

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ «صباح خالد الحمد الصباح» زار طهران، أواخرالشهر الماضي، وسلم الرئيس الإيراني رسالة من أمير الكويت بعد تكليف القمةالخليجية الأخيرة في البحرين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، للكويت بإجراء حوار مع إيران، ممثلة لدول الخليج الست.

واعتبر نائب وزير الخارجية الكويتي «خالد الجارالله»، في تصريحات صحفية مؤخرا، أن الحوار بين دول «مجلس التعاون الخليجي» وإيران يسهم في احتواء ومعالجة بؤر التوتر في المنطقة ويصب في مصلحة الطرفين.

وتعد زيارة «روحاني» للكويت، في حال إتمامها، هي الأولى منذ تسلمه منصبه قبل 4 سنوات، فيما زار أمير الكويت إيران في يونيو/حزيران 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت عمان مسقط إيران روحاني صباح الصباح قابوس بن سعيد العلاقات الخليجية الإيرانية