الادعاء الأمريكي يطالب بتثبيت حكم المؤبد على السعودي «خالد الدوسري»

السبت 18 فبراير 2017 09:02 ص

قال المحامي السعودي «سعود بن قويد»، إن الادعاء الأمريكي تقدم قبل يومين بمذكرة إلى القضاء الأمريكي، طالب فيها بصرف النظر عن مذكرة فريق الدفاع الجديد عن السعودي المعتقل «خالد الدوسري»، وتثبيت الحكم المؤبد.

وأوضح «بن قويد» أنه لا جديد في مذكرة الادعاء الأمريكي، إذ إن مطالبته للقضاء تمثلت في صرف النظر عن مذكرة الدفاع الحالية وعدم إعادة المحاكمة، والتي تحددت في وقت سابق في نهاية يناير/كانون ثانٍ الماضي، بحسب «عكاظ».

وأكد «بن قويد» أن المذكرة الخاصة بفريق الدفاع عن المعتقل تتجاوز 800 صفحة، مدعومة بتقارير وأدلة جديدة، بينما مذكرة الادعاء الأمريكي لا تتجاوز 50 ورقة، وجميعها على طاولة القضاء، ومن المتوقع صدور القرار في نهاية شهر فبراير/شباط الجاري.

وأضاف: «يتبقى فقط (الأمل) في مدى نزاهة القضاء الأمريكي أمام الاتهامات المزيفة من الادعاء الأمريكي والتي تخالف المواد القانونية والإنسانية، وسوف نوضحها للراي العام لاحقًا».

وكان القضاء الأمريكي حدد 27 من فبراير/شباط الجاري موعداً أخيراً بشأن إعادة محاكمة «الدوسري»، بعد أن تقدم فريق الدفاع بمذكرة تحمل تقارير وأدلة جديدة طلب فيها نقض حكم المؤبد.

يُذكر أن السجين السعودي كان مبتعثاً منذ عام 2008 إلى الولايات المتحدة الأمريكية واعتقل في 28 من فبراير/شباط 2011 بتهم أبرزها صناعة مواد كيميائية متفجرة، ثم قلصت التهمة إلى تهمة واحدة، وهي حيازة أسلحة دمار شامل وصدر بحقه سجن مؤبد، بينما يؤكد فريق دفاعه الجديد أنه بريء من التهم الموجهة ضده.

  كلمات مفتاحية

الادعاء الأمريكي الدوسري المؤبد

المعتقل السعودي الدوسري يهاتف والدته للمرة الأولى منذ 9 سنوات

غضب ضد نتفليكس في السعودية بسبب المعتقل خالد الدوسري.. ما القصة؟

وثائق تنسف قضية السعودي خالد الدوسري المسجون بأمريكا

تسجيل مصور يظهر تدهور صحة السجين السعودي بأمريكا خالد الدوسري