«فرانتز»..فيلم الافتتاح في مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية

السبت 18 فبراير 2017 10:02 ص

اختار مهرجان «شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية» الفيلم الألماني-الفرنسي المشترك «فرانتز» إخراج «فرانسوا أوزون» ليُعرض في افتتاح الدورة الأولى للمهرجان في مارس/أذار المقبل.

ويتناول الفيلم، على مدار قرابة الساعتين، زيارة فتاة ألمانية إلى قبر خطيبها الذي قُتِلَ في الحرب العالمية الأولى، ولقائها رجلاً فرنسياً غامضاً كان يضع الزهور على قبر الراحل، بحسب «رويترز».

وأقيمت، سابقاً، 4 دورات للمهرجان تحت اسم «مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية» قبل قرار مؤسسة «نون للثقافة والفنون» المُنظمة للمهرجان نقل نشاطه إلى مدينة شرم الشيخ، واعتماد اسم «مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية».

ومن جانبه قال «أحمد حسونة»، المدير الفني للمهرجان، في مؤتمر صحفي مساء الخميس الماضي إن المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة تضم 11 فيلمًا فيما تضم مسابقة الأفلام القصيرة 17 فيلمًا.

وتشارك في المهرجان أفلام من فرنسا والجزائر وبلغاريا ولبنان وتونس وفنلندا والمجر وروسيا ومصر.

فيما يمثل مصر في المسابقة الرسمية فيلما «علي معزة وإبراهيم» إخراج «شريف البنداري» و«آخر أيام المدينة» إخراج «تامر السعيد».

ومن المُقرر أن يُكرم المهرجان في دورته للعام الحالي المُمثلة المصرية «نبيلة عبيد»، وعرض فيلميها «الراقصة والسياسي» و «ولا يزال التحقيق مستمرًا»، بالإضافة إلى مواطنتها الكاتبة «نوال السعداوي»، واسم المخرج المصري الراحل «محمد كامل القليوبي»، والمخرج التشيكي «ييري منزل».

المصدر | الخليج الجديد+رويترز

  كلمات مفتاحية

افتتاح كهرجان شرم الشيخ فيلم ألماني فرنسي