«روني» يوافق على الرحيل عن «مانشستر يونايتد».. وأندية صينية تسعي للتعاقد معه

السبت 18 فبراير 2017 11:02 ص

أبدى قائد «مانشستر يونايتد» والمنتخب الإنجليزي، «واين روني» الذي لما يشارك في أي مباراة منذ بدايتها منذ منتصف ديسمبر/كانون الأول، موافقته على الرحيل خلال العشرة أيام المقبلة، قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية.

وترى أندية صينية عديدة وجود فرصة للتعاقد مع النجم الإنجليزي لكرة القدم ولاعب نادي «مانشستر يونايتد»، «واين روني»، قبل أن يغلق باب الانتقالات الشتوية يوم 28 فبراير/شباط الجاري، وفقا لصحيفة «تليجراف» البريطانية.

واقترح «جوزيه مورينيو»، المدير الفني للفريق، أن يبقى «روني» لنهاية الموسم الجاري بـ«مانشستر يونايتد»، الذي يواجه بلاكبيرن في الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد، لاسيما وأن الفريق يسعى للمنافسة للتواجد في المربع الذهبي بالدوري.

ويمتلك «روني» عروضا تصل قيمته على الأقل لـ32 مليون جنيه إسترليني في العام للرحيل إلى الصين، بينما يمكن للنادي الإنجليزي أن يطلب قيمة كبيرة للاستغناء عن «روني» (31 عاما)، والذي لا يزال يتبقى في عقده مع مانشستر يونايتد 18 شهرا.

ويبدو رحيل اللاعب في الصيف هو الأمر المرجح، ولكن أصحاب العروض الصينية يعملون بكد لإنهاء الصفقة في الفترة الحالية.

وستكون القيمة التجارية جراء التعاقد مع قائد المنتخب الإنجليزي غير مسبوقة بالنسبة للصينيين وتكون أكبر تحول للعبة سريعة النمو في آسيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي بكين جوان، الذي حاول وفشل في التعاقد مع روني الصيف الماضي، وفريق قوانجتشو إيفرجارند تاوباو، من بين الأندية الصينية التي ارتبط اسمها بالتعاقد مع اللاعب، ورغم أن «روني» حاليا يبني بيتا جديدا، ولكن هذا الأمر لن يكون عائقا أمام انتقاله للصين.

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

الانتقالات الشتوية مانشستر يونايتد واين روني أندية صينية