افتتاح أول معمل للأزياء بأيدي سعوديات في الرياض

الأحد 19 فبراير 2017 08:02 ص

افتتحت مصممة الأزياء وسيدة الأعمال «منال الحسن» مالكة العلامة التجارية «MESKI» معملها النسائي الأول بالعاصمة الرياض الذي يضم نخبة من الخياطات السعوديات.

ويعد المشروع هو الأول من نوعه في العاصمة الرياض باعتباره معملاً نسائيًا خاصًا لتصميم الأزياء والعباءات وكذلك إنتاج الزي الموحد بناء على الطلبات وكل ما يتعلق بالنسيج بشكل عام.

وقالت المدير العام للمؤسسة «منال الحسن» إن المشروع يعد الأول من نوعه ويأتي على مساحة 500 متر في قلب العاصمة الرياض وتعمل به أكثر من 20 عاملة وخياطة سعودية تم تدريبهن واختيارهن بعناية فائقة. وبدعم من صندوق المناهل التابع للأميرة «مضاوي».

وكشفت «الحسن» أنها خريجة إدارة أعمال من جامعة الإمام إلا أن عشقها لمجال الأزياء وتصميم فساتين السهرة جعلها تدخل عددًا من الدورات داخل وخارج السعودية لتؤسس أول معمل نسائي متكامل ليقدم للسيدات كل ما يرغبن به من تصاميم وأزياء بعيدًا عن المعامل الأخرى التي يشرف عليها الرجال.

ولفتت الحسن إلى أن هذه هي الخطوة الأولى وأنها تعتزم خلال العام المقبل افتتاح مصنع نسائي متكامل للأزياء ليسهم في رفد السوق المحلي باحتياجاته من العباءات والملابس المصنعة بأيد سعودية.

وختمت بقولها هذه الخطوة تأتي لتعزيز الثقة بالأيدي العاملة النسائية السعودية التي تتمتع بالذوق الرفيع.

  كلمات مفتاحية

الرياض معمل للأزياء