«الحوثيون» يعلنون مقتل أحد قيادتهم في غارة لـ«التحالف العربي» شرق المخا

الثلاثاء 21 فبراير 2017 01:02 ص

أعلنت ميليشيات «الحوثيين»، اليوم الثلاثاء، مقتل أحد قياداتها بمحافظة تعز اليمنية في غارة جوية شنتها مقاتلات «التحالف العربي».

ونقلت «وكالة الأنباء اليمنية» (سبأ) الخاضعة لسيطرة «الحوثيين»، عن مصدر محلي قوله، إن مدير عام مديرية مقبنة بمحافظة تعز «محمد هائل سنان»، قتل في غارة لطيران «التحالف العربي» شرق مدينة المخا.

وأشار المصدر إلى أن الغارة استهدفت السيارة التي كان يستقلها «سنان» برفقة ابن عمه «رياض مهيوب سنان» في الطريق الرئيسية الرابط بين البرح والمخا ما أدى إلى مقتلهما.

وكان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن ضيقا الخناق على ميليشيات الحوثي وحلفائهم في مدينة المخا الاستراتيجية على البحر الأحمر بسيطرتهم على مساحات واسعة من المدينة، أوائل فبراير/شباط الجاري، بينما ما زال «الحوثيون» يتحصنون في بعض المناطق الشمالية الغربية بأطراف المدينة.

وفرضت القوات الحكومية حصارا على «الحوثيين» وسط المدينة، منذ إعلان الحكومة اليمنية السيطرة عليها في 22 يناير/كانون الثاني الماضي.

ومنذ فجر 7 من يناير/كانون الثاني الماضي، تشن القوات الحكومية اليمنية عملية عسكرية أطلقت عليها اسم «الرمح الذهبي»، مستهدفة مواقع «الحوثيين» وقوات الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، على طول الساحل الغربي الممتد من عدن جنوبا إلى المخا في محافظة تعز غربا، وبإسناد جوي من «التحالف العربي».

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

اليمن تعز المخا التحالف العربي الحوثيين صالح