«فيفا» يرفض إعادة نقاط «الاتحاد» السعودي ويلزمه بدفع 3 ملايين يورو

الثلاثاء 21 فبراير 2017 02:02 ص

تلقى «الاتحاد السعودي لكرة القدم»، أمس الاثنين، رفض الاتحاد الدولي «الفيفا» استئناف نادي «الاتحاد» على نقاطه المخصومة في «دوري جميل».

وكشفت تقارير صحفية مطلعة نقلتها صحيفة «سبق» السعودية أن «الاتحاد السعودي لكرة القدم» تلقى، مساء أمس الاثنين، خطابا من لجنة الانضباط في «الفيفا»، يفيد فيه برفض خطاب الالتماس الذي تقدم به نادي «الاتحاد»، وطالب بتثبيت خصم النقاط الثلاث، وإغلاق ملف القضية.

وكانت إدارة نادي الاتحاد قد تقدمت في وقت سابق بخطاب التماس للجنة الانضباط في الفيفا، تطالب فيه بإعادة النقاط الثلاث، قبل أن يتم رفضه، وتغلق القضية؛ وبالتالي يبقى «الاتحاد» على رصيده السابق 41 نقطة محتلا الترتيب الثالث.

وقال نادي «الاتحاد» في بيان رسمي نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إنه تلقى خطابا من لجنة الانضباط التابعة لـ«لاتحاد الدولي لكرة القدم» يفيد برفض طلب نادي «الاتحاد» إعادة النقاط الثلاث.

وقال «الاتحاد» في بيانه إن لجنة الانضباط رفضت طلب النادي رغم كافة الجهود التي بذلها، والدعم الذي تلقاه من المسؤولين في الهيئة العامة للرياضة و«الاتحاد السعودي لكرة القدم».

وشدد البيان على ثقة الإدارة في جهود اللاعبين ودعم الجماهير لتعويض النقاط والتتويج ببطولة الدوري السعودي.

من جهة أخرى، قالت تقارير صحفية مطلعة إن «الاتحاد الدولي لكرة القدم» (الفيفا)، أصدر قرارا يقضي بإلزام نادي «الاتحاد» السعودي بدفع 3 ملايين يورو لصالح نادي «فاسكو دي غاما» البرازيلي.

وأوضحت المصادر أن خطابا وصل لـ«الاتحاد» في 9 من فبراير/شاط الجاري، يلزم فيه إدارة الفريق بدافع 3 ملايين يورو (قرابة 12 مليون ريال سعودي)، بينما سيكون موعد السداد في الأول من شهر مارس/آذار المقبل كحد أقصى.

ويدين «الاتحاد» للبرازيليين بقرابة 5 ملايين يورو في صفقة المهاجم «دي سوزا» الذي ارتدى القميص الأصفر موسم 2012 قبل أن يرحل عن النادي بسبب خلافات مالية.

وبحسب بيان «الفيفا»، فإن محامي نادي «الاتحاد» بات ملزما بجلب صورة الحوالة في جلسة المحكمة في الـ15 من شهر مارس/آذار المقبل، وإلا ستصدر عقوبات أخرى على النادي.

  كلمات مفتاحية

فيفا الاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الاتحاد