«شريف» يزور أنقرة للمشاركة في اجتماعات مجلس التعاون التركي الباكستاني

الأربعاء 22 فبراير 2017 07:02 ص

من المقرر أن يصل رئيس الوزراء الباكستاني «نواز شريف»، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة التركية أنقرة، للمشاركة في الجلسة الخامسة لـمجلس التعاون الباكستاني التركي الاستراتيجي.

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية الباكستانية، أن «شريف» سيلتقي على هامش الزيارة الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، وعددا من القادة الأتراك.

وأضاف البيان، أن رئيس الوزراء الباكستاني سيبحث مع القادة الأتراك العلاقات الثنائية، وقضايا إقليمية ودولية.

ولفت البيان إلى أن «شريف» سيقود الجلسة الافتتاحية لمجلس التعاون الباكستاني التركي إلى جانب نظيره التركي «بن علي يلدريم».

كما أوضح البيان، أن رئيس الوزراء سينظم زيارة لمكان الدمار الذي تعرض له البرلمان التركي ليلة المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا منتصف يوليو/تموز الماضي، للتعبير عن تضامنه مع تركيا ضد المحاولة الانقلابية.

من جهة أخرى، أفادت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، أن «شريف» يجري زيارة لتركيا بين 22 و24 فبراير/شباط الجاري، تلبية لدعوة نظيره «بن علي يلدريم».

وأضافت أنه من المتوقع أن تتناول زيارة «شريف» العديد من القضايا ومنها العلاقات الثنائية والموضوعات الإقليمية، بالإضافة إلى التطورات الدولية الأخيرة.

وأشارت إلى أنه سيتم التوقيع على اتفاقيات تعاون جديدة لتعزيز الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

وتشهد العلاقات بين تركيا وباكستان تطورا متزايدا خلال السنوات الأخيرة، لا سيما عقب الزيارة التي أجراها الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» إلى إسلام أباد في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وحظي فيها باستقبال استثنائي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

باكستان تركيا نواز شريف أردوغان مجلس التعاون الاستراتيجي العلاقات التركية الباكستانية بن علي يلدريم