إيقاف فعالية «الكوميدي كلوب فيستيفال» في مكة لظروف فنية

السبت 25 فبراير 2017 01:02 ص

أعلنت الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة إيقاف فعالية (الكوميدي كلوب فيستيفال)، التي كان مقرراً إقامتها الجمعة، وذلك عبر تغريدة لها على تويتر، قالت فيها: «بكل تقدير للمجتمع المكي تعتذر غرفة مكة عن عدم إقامة فعالية (الكوميدي كلوب فيستيفال) لظروف فنية خارجة عن الإرادة، حتى إشعار آخر».

وجاء إيقاف الفعالية تزامناً مع توضيح الهيئة العامة للترفيه بأن الجهة المنظمة لفعالية كوميك كون الأسبوع الماضي ارتكبت مخالفات في أحد الأنشطة المصاحبة التي دعمتها الهيئة في جدة من خلال تغريدات قالت فيها  «رغم نجاح فعالية كوميك كون من ناحية المحتوى والتنظيم، تؤكد الهيئة حدوث مخالفة من الجهة المنظمة للفعالية في نشاط مصاحب لها، حيث أخلّت الجهة المنظمة بأحد بنود التصريح المبرم معها، وتم رصد هذه المخالفة من موظفي هيئة الترفيه في وقتها وإيقافها، وتم العمل على إصدار الجزاءات بما يتوازى مع هذه المخالفة».

وأكدت الهيئة أنها تُعنى بتنظيم قطاع الترفيه في بلادنا وتطويره، والارتقاء به، حيث دعمت حتى الآن أكثر من 100 نشاط ترفيهي، وتسعى لمراعاة القيم والأخلاق والتقاليد، كما ترحب بأي نقد بنّاء أو مقترحات عبر قنواتها لإيمانها بأن المواطن هو المستفيد الأول، بحسب ما نقلت صحف سعودية.

وكانت فعالية المعرض العالمي «كوميك كون»، التي استضافتها مدينة جدة للمرة الأولى في السعودية، أثارت اهتمامًا كبيرًا، حتى من قبل وسائل الإعلام العالمية التي ترصد التحولات التي تشهدها المملكة ضمن خططها للتحول الوطني.

وتابعت وسائل إعلام عالمية مثل «سي إن إن» الحدث الذي استمر على مدار 3 أيام، من 16 إلى 18 من فبراير/شباط الجاري، وصاحبه جدل واسع من قبل مختلف شرائح المجتمع السعودي.

وجذب «كوميك كون» أعدادا هائلة من السعوديين، وسلط الضوء على فعاليات الحدث مباشرة، كما نشر مجموعة من الصور التي توضح الحضور اللافت لمثل هذا الحدث الذي يقام للمرة الأولى في المملكة.

وأثارت الفعالية انتقادات من بعض السعوديين، فيما طالب سعوديون آخرون، بالاستمرار في مثل هذه الفعاليات، كما طالبوا عبر «تويتر» بمثيل له في مدن أخرى كالرياض.

ونفت وزارة العمل آنذاك، احتواء العروض على أي مخالفات للشريعة الإسلامية، مؤكدة أنها جاءت طبقا للشروط المعمول فيها بالمملكة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كوميك كون السعودية مكة جدة الترفيه