«أردوغان» يعتزم المشاركة في قمة «منظمة التعاون الاقتصادي» بإسلام آباد

السبت 25 فبراير 2017 02:02 ص

يعتزم الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، زيارة العاصمة الباكستانية إسلام أباد مطلع مارس/آذار المقبل، للمشاركة في قمة «منظمة التعاون الاقتصادي» الثالثة عشرة.

وبحسب المركز الإعلامي في الرئاسة التركية، فإن «أردوغان» سيبحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها خلال لقاءاته مع المسؤولين الباكستانيين، وذلك على هامش المشاركة في قمة «منظمة التعاون الاقتصادي.

كما سيتطرق الرئيس التركي إلى آخر التطورات الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك بين تركيا وباكستان.

ومن المنتظر أن تصدر قرارات هامة في قمة «منظمة التعاون الاقتصادي»، حيث سيتم خلالها مناقشة سبل وآليات التعاون بين دول منطقة أوراسيا.

إلى ذلك، عاد رئيس وزراء باكستان «نواز شريف» إلى بلاده بعد زيارة استمرت 3 أيام إلى تركيا، التقى خلالها برئيس تركيا ورئيس وزرائها.

وقالت مصادر، اليوم السبت، إنه خلال اجتماعات رفيعة المستوى، وقع «شريف» على 11 اتفاقية مع تركيا، كما وافقت تركيا على الاستثمار في باكستان في الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني.

وتهدف الاجتماعات إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.

وكان رئيس الوزراء «نواز شريف» قد وصل إلى العاصمة التركية أنقرة، الأربعاء الماضي للمشاركة في الجلسة الخامسة لمجلس التعاون الاستراتيجي المشترك رفيع المستوى بين باكستان وتركيا.

وفي خطاب مشترك صدر أول أمس الخميس مع رئيس الوزراء التركي، «بن علي يلدريم»، أكد رئيس الوزراء الباكستاني مجددا أن الإرهاب يمثل عدوا مشتركا يضر بتركيا وباكستان.

وقال «شريف» إنه يتعين أن تتعاون تركيا وباكستان للاستثمار في التعليم والثقافة والإرهاب.

وأضاف: «فيما نحتفل بمرور 70 عاما على إقامة علاقاتنا الأخوية، يتعين أن نشجع مواطنينا على التواصل بين البلدين».

  كلمات مفتاحية

تركيا باكستان أردوغان شريف العلاقات التركية الباكستانية

منظمة التعاون الاقتصادي تتوقع تباطؤ النمو الصيني في 2017 و2018