رئيس «دبي القابضة» يستقيل من منصبه

السبت 25 فبراير 2017 05:02 ص

أعلنت شركة دبي القابضة، اليوم السبت، أن رئيسها «محمد بن عبدالله القرقاوي» استقال من منصبه، ليتسنى له التركيز على دوره كوزير لشؤون مجلس الوزراء، بحسب بيان له.

وكان «القرقاوي» يشرف خلال رئاسته لدبي القابضة على أصول تبلغ قيمتها 35 مليار دولار في أكثر من 20 دولة، في صناعات تتراوح بين السياحة والعقارات والإعلام.

وقال «القرقاوي» في بيان: «بعد موافقة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وبعد وضع دبي القابضة على مسار نمو متسارع وواضح أود إبلاغكم بأن مهمتي في دبي القابضة قد انتهت اليوم، لأفسح المجال لغيري من الطاقات الوطنية لتولي زمام المسؤولية ولأتفرغ بشكل كامل للعمل الحكومي خلال الفترة المقبلة».

ولم يحدد «القرقاوي» من سيخلفه في رئاسة دبي القابضة.

وأضاف في رسالة لموظفي المؤسسة: «بدأنا في دبي القابضة في مكاتب مستأجرة وبأثاث مستعمل وقرض صغير واليوم أعمال المجموعة تمتد في 21 دولة يديرها فريق عمل مكون من 22 ألف موظف يعملون في مختلف القطاعات».

من جهته، أشاد الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» بأداء دبي القابضة ورئيسها «محمد عبدالله القرقاوي».

وقال «بن راشد» في تعليق له بمناسبة انتهاء مهمة «القرقاوي» في دبي القابضة، اليوم السبت، إن أداء دبي القابضة منذ بدء عملياتها قبل 18 عاما كان مختلفا وناجحا.

وأضاف: «استطاعت دبي القابضة إضافة قطاعات جديدة ومبتكرة لاقتصادنا الوطني واستطاعت تأسيس مجمعات للإعلام والمحتوى والتقنيات المتقدمة والتعليم والمعرفة والتصميم والأبحاث المتقدمة، فضلا عن تأسيسها معالم عقارية في دبي وعلامة رائدة في الضيافة عالميا»، وفق ما نشرته «وكالة أنباء الإمارات» الرسمية (وام).

وأعلنت الشركة أيضا تحقيق نتائج مالية قوية لعام 2016 في إحدى مجموعاتها الأساسية، وهي مجموعة دبي القابضة للعمليات التجارية.

وارتفع صافي الأرباح 8% إلى 6.32 مليار درهم (1.7 مليارات دولار) فيما زادت العائدات 16% إلى 16.84 مليار درهم.

  كلمات مفتاحية

الإمارات دبي القابضة محمد بن راشد محمد القرقاوي استقالة

دبي القابضة تتعثر بسداد قرض مددت أجل استحقاقه 7 سنوات