«ماكماستر» يرفض استخدام «ترامب» مفهوم «الإرهاب الإسلامي المتطرف»

السبت 25 فبراير 2017 09:02 ص

رفض مستشار الأمن القومي الأمريكي الجنرال «هربرت رايموند ماكماستر»، استخدام الرئيس «دونالد ترامب» ومستشاريه المقربين، مفهوم «الإرهاب الإسلامي المتطرف».

وقال إن تعريف الأعمال الإرهابية بهذا الشكل «يعد أمرا خاطئاً»، بحسب ما نقلته صحيفة «نيويوك تايمز» الأمريكية عن مسؤولين شاركوا في اجتماع له مع موظفي المجلس.

وأضاف «ماكماستر» أن استخدام ذلك تعبير «الإرهاب الإسلامي المتطرف» أمر خاطئ؛ لأن الأعمال الإرهابية «غير إسلامية».

و«ماكماستر» (55 عامًا) كان ضابطًا في الجيش الأمريكي، وعرف بأدواره في حرب الخليج الثانية 1991، وغزو العراق 2003، والعمليات العسكرية التي أطلقتها الولايات المتحدة في حربها على أفغانستان.

كما يعرف «ماكماستر» بأنه ضد استخدام لغة تسيء للمسلمين، بحسب «الأناضول».

والثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، تعيين «رايموند ماكماستر»، مستشارا جديدا له للأمن القومي، إثر استقالة «مايكل فلين»، بعد أقل من شهر من تنصيبه، على خلفية اتهامات له بـ«تضليل» الإدارة الأمريكية بشأن إجرائه اتصالات مع روسيا قبل تسلّمه منصبه.

وكان «ترامب» انتقد خلال حملته الانتخابية سلفه «باراك أوباما» ومنافسته الديمقراطية خلال الانتخابات «هيلاري كلينتون» لرفضهما ستخدام مصطلح «الإرهاب الإسلامي المتطرف».

وشهدت الساحة السياسية الأمريكية صدمة بسبب انتخاب «ترامب» صاحب السياسات المتشددة في مواجهة المهاجرين والعرب والمسلمين، وذلك بعد أشهر من صدمة تصويت البريطانيين لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ماكماستر الإرهاب ترامب الإسلام مايكل فلين