الكويت: نفذنا 3000 غارة جوية على مواقع الحوثيين في اليمن

الأحد 26 فبراير 2017 05:02 ص

كشف آمر القوة الجوية بالجيش الكويتي اللواء ركن طيار «عبدالله الفودري»، أن مقاتلات بلاده نفذت نحو ثلاثة آلاف طلعة جوية في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف العربي الداعم للشرعية في مارس/آذار 2015.

وأوضح «الفودري» في حوار مع صحيفة «الرأي» الكويتية نشر أمس (السبت)، أن 12 مقاتلة كويتية نفذت نحو ثلاثة آلاف طلعة ولا تزال مستمرة وفعالة حتى اليوم، بخلاف حالات التمركز والاتصال والمناورة والتزود جوا بالوقود.

 وأضاف أن الكويت أرسلت سربا من الطائرات المقاتلة والطيارين إلى السعودية، إذ كانت مشاركتهم رائعة ومميزة بشهادة جميع المشاركين، بدليل عدد الطلعات الجوية والمهام التي نفذتها.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الانقلابيين، ضمن عمليتي «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل».

وفي 21 نيسان/أبريل الماضي، انطلقت مشاورات بين الحكومة اليمنية و«الحوثيين» في دولة الكويت، برعاية أممية، غير أنها لم تحقق أي اختراق في جدار الأزمة نتيجة تباعد في وجهات النظر بين الطرفين.

وفشلت لجان التهدئة التي شكلتها الأمم المتحدة بالمناصفة من طرفي الأزمة (الحكومة والحوثيين وحزب صالح) قبيل انطلاق مشاورات الكويت، في تثبيت كامل لوقف إطلاق النار.

وأصيب الشارع اليمني، بخيبة أمل جراء رفع مشاورات السلام المقامة في دولة الكويت منذ 21 نيسان/أبريل الماضي، دون إنهاء الحرب المتصاعدة منذ أكثر من عام، أو الالتزام بهدنة حقيقية، توقف نافورة الدم التي لا تهدأ.

 

المصدر | الرأي+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت اليمن أزمة اليمن حزب صالح الحوثيون