مستشفى بالأحساء ترفض توظيف سعودي.. «العمل» تتوعد ومغردون يستنكرون

الأحد 26 فبراير 2017 06:02 ص

تفاعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، مع بلاغ أحد المواطنين، عن مستشفى بالأحساء، والذي أعلن عن رفضه تعيين أي سعودي.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل، «خالد أبا الخيل»، على «تويتر» إن «المستشفى مخالف للنظام، وقد تم تطبيق العقوبات والغرامات بحقه في وقت سابق، ووضعه تحت المتابعة».

وأرسل مواطن بلاغا إلى حساب «أبا الخيل»، مشيرا إلى أن المستشفى المقصود، هو مستشفى «الموسى» في الأحساء، داعيا وزارة العمل لاتخاذ اللازم، ورد عليه «أبا الخيل» قائلا، «شكرًا جزيلا.. سيتم اتخاذ الإجراء اللازم».

وكان نشطاء قد عبروا عن استيائهم من خلال وسم «أنت_سعودي_ماعنا_وظيفه_لك»، وهي الجملة التي وردت على لسان المدير الأجنبي للمستشفى الخاص  في رده على أحد المواطنين، أثناء بحثه عن عمل في المستشفى.

وكتب «عبدالله» قائلا، «للأسف هذا حال السعودي في القطاع الخاص وحقد الأجنبي عليه وتطفيشه وخصوصا عرب الشمال»، مؤكدا «صار السعودي ينذل في وطنه».

وسخر «بن غازي»، «تبغي وظيفة لازم يكون عندك خبرة.. تبغي خبرة لازم تتوظف وتجيب الخبرة».

وقال «شادي الفيروزي» إن «أكثر ما يعتصر القلب حزناً ليس في مواطن لم يجد وظيفة فقط بل في مواطن ابتعث و رجع بتعليم عالي.. و أصبح بعدها عاطلا».

وأكد «أبو شامة العالمي» أن «الوظايف كثيره في بلدنا ولله الحمدلكن بعض الشركات الكبيره الوطنيه تفضل الأجنبي وتدعمه بالتوظيف والراتب والمنصب».

ويبلغ عدد الأجانب على رأس العمل في القطاع الخاص بنهاية الربع الثالث 2016 نحو 8.59 مليون عامل ما يعادل 84% من إجمالي المسجلين.

فيما بلغ عدد المشتركين السعوديين على رأس العمل في القطاع الخاص بنهاية الربع الثالث 2016 نحو 1.68 مليون عامل ما يعادل 16 بالمئة من إجمالي المسجلين، بحسب أرابيان بيزنس.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وزارة العمل السعودية الاحساء الغرامات