الإمارات في المرتبة 20 والسعودية 24 في أكثر الدول ازدحاما خلال 2016

الأحد 26 فبراير 2017 07:02 ص

أجرت شركة «INRIX» المختصة بتحليل بيانات حركة المرور دراسة تعد أكثر الدراسات تفصيلاً حتى الآن عن الازدحام المروري، والتي شملت بيانات 1064 مدينة في 38 دولة، تغطي مساحة 250 ألف كيلومتر مربع من الطرق، وركزت الدراسة على الازدحام في جميع الأوقات خلال اليوم وعلى مدار الأسبوع.

وقامت الشركة بقياس تأثير الازدحام المروري على الركاب خلال عام 2016، عبر حساب إجمالي عدد الساعات التي يقضيها الركاب عالقين في الطريق بسبب الاحتقان المروري في كل مدينة، وذلك خلال أوقات مختلفة من اليوم والأسبوع، وفي أجزاء مختلفة من شبكات الطرق.

ولم يشمل التقرير سوى 3 دول عربية هم الإمارات والسعودية والكويت، وفقا لموقع «أرقام».

وجاءت الإمارات في المرتبة 20 والسعودية في المرتبة 24 وحلت الكويت في المرتبة 27.

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية التصنيف العالمي السابق، إلا أن إضافة بلدان في أمريكا الجنوبية وآسيا نقل الولايات المتحدة الأمريكية إلى المركز الرابع، إذ قضى السائقون الأمريكيون أكثر من أسبوع عمل كامل (42 ساعة) في الاحتقان المروري خلال وقت الذورة، بينما تصدرت تايلاند قائمة أكثر البلدان ازدحامًا عام 2016، حيث قضى سائقوها متوسط 61 ساعة خلال وقت الذروة.

 وتشمل الخمسة بلدان الأخرى التي تتصدر القائمة كولومبيا (47 ساعة)، إندونيسيا (47 ساعة)، روسيا (42 ساعة)، بينما جاءت المملكة المتحدة في المركز الحادي عشر (32 ساعة)، وألمانيا في المركز الثاني عشر (30 ساعة). 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دول عربية الازدحام المروري السعودية الإمارات الكويت