السعودية.. مرور عسير ينفي القبض على فتاة سورية تقود سيارة في جنوب النماص

الأحد 26 فبراير 2017 09:02 ص

نشرت إدارة مرور عسير، تغريدة قالت فيها إنه لا صحة للقبض على الفتاة التي تقود مركبة في محافظة النماص، ورفض أن دلي بأي تفاصيل حول إمكانية توقيفها لفترة قصيرة وتعهد أولي أمرها بعدم تكرارها الأمر من عدمه.

وأوضح مرور عسير، بحسب ما نشره موقع «سبق» الإلكتروني السعودي، أن التصوير المصاحب يؤكد عدم صحة الخبر، فالمرور عند مباشرة أي حالة مرورية يتم ضبطها ينشر صورة المركبة أثناء عملية الاستيقاف من قبل الدوريات المرورية.

وكانت مواقع محلية ذكرت أن دوريات مرور محافظة النماص ألقت، صباح أمس السبت، على فتاة تبلغ من العمر 24 عاما تقود سيارة من نوع هايلوكس، في جنوب النماص (الظهارة).

وأشار مصدر بالمرور، أن الفتاة تم القبض عليها بقرية الظهارة، وهي من سكان مدينة أبها، واتضح أنها من الجنسية السورية؛ حيث تم اتخاذ الإجراء القانوني بحقها؛ وذلك بتسليم الفتاة لولي أمرها وأخذ التعهد عليه وعلى الفتاة باحترام أنظمة الدولة المعمول بها.

وكانت عمليات المرور تلقت بلاغا من مواطن يفيد بقيادة فتاة سيارة برفقة أهلها، وعلى الفور، باشر رجال المرور الواقعة، وتم استكمال الإجراءات النظامية حيال الحالة.

وقالت صحيفة «عاجل» السعودية المحلية إن دوريات مرور محافظة النماص، ألقت القبض على الفتاة التي عرفت باسم «فتاة فيديو الهايلوكس»، مساء أمس السبت.

وانتشر مقطع فيديو لفتاة وهي تقود سيارتها من نوع «هايلوكس» في قرية الظهارة، وتشغل عددا من الأغاني المحلية، وبجوارها عدد من أفراد أسرتها.

وحظي المقطع بنسب مشاهدة مرتفعة، تجاوزت 50 ألف مشاهدة.

  كلمات مفتاحية

السعودية سوريا المرأة قيادة السيارة