أنباء عن اعتقال النشاط السعودي «عزوز المطرودي» بعد سخريته من «قطار الشمال»

الأحد 26 فبراير 2017 10:02 ص

تناقل ناشطون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنباء عن اعتقال الناشط الشهير على موقع «سناب شات»، «عزوز المطرودي» وذلك على خلفية سخريته من سرعة وخدمات قطار الشمال الجديد، حيث كان على متن أولى رحلاته المتجهة من الرياض إلى القصيم.

وكانت الشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار»، قامت باستدعاء «المطرودي» للمشاركة في أولى رحلاتها التجريبية لقطار الشمال برفقة بعض الإعلاميين، لكنه سجل مقطع فيديو يسخر فيه من الخدمات، ويتهكم على أسعار الرحلات، وغياب لوحات الطرق.

وكتب أحد أقارب «المطرودي» ويدعى «محمد ثامر المطرودي»: «أراهن علي وطنية عزوز، فمواقفه واضحة في الزعتري و تركيا ونجران، ولكن جل من لا يسهو والموضوع بسيط وتقريبا انتهى».

من جهة أخرى، نفى مغرد آخر «عبدالعزيز الحربي» خبر اعتقال «المطرودي» قائلا: «أكيد الخبر غير صحيح الرجال ما قال شيئا يستحق عليه التوقيف، فيما كتب مدون آخر يطلق على نفسه «د. أبو نورة»: «مادري ليش سبب إيقاف المطرودي لوحات بالقصيم كله ما فيه ولا حتى كتابه يدويه حتى مدخل المحطة ما فيه لوحة هذا ماتحدث عنه عزوز».

يذكر أن «قطار الشمال» يضم أكثر من 85 محطة ويعمل به 1500 كفاءة سعودية شابة.

ومن المنتظر أن يسهم القطار عند تشغيله الفعلي في إنهاء معاناة الآلاف من المواطنين خاصة في مدن الشمال القريات، الجوف، وحائل وذلك بتوفير وسيلة نقل حديثة آمنة وسريعة تقوم بالتحضير بينها وبين الرياض نظرا لبعد المسافات فيما بينها والتي تتجاوز 1400 كيلومتر تقريبا.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الرياض القصيم قطار الشمال سناب شات