السعودية نفذت 341 غارة ضد «الدولة الإسلامية» في سوريا منذ 2014

الأحد 26 فبراير 2017 12:02 م

صرحت المملكة العربية السعودية بأنها نفذت 341 غارة ضد مواقع تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا، منذ بدء مشاركتها في «التحالف الدولي» ضد الإرهاب، لكنها أكدت عدم مشاركتها بأي عمليات وغارات جوية ضده في العراق.

ونقلت صحيفة «مكة» عن المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودي، اللواء الركن «أحمد عسيري»، اليوم الأحد، أن سلاح الجو السعودي نفذ 341 غارة وضربة جوية استهدفت مراكز تجمع «الدولة الإسلامية» في سوريا منذ العام 2014.

ولفت «عسيري» إلى أن السعودية التي تقود «التحالف العربي» في اليمن، تشارك بكثافة في الحرب ضد «الدولة الإسلامية» في سوريا، في إطار «التحالف الدولي» ضد الإرهاب، وإن الغارات الجوية التي نفذتها استهدفت جميعها أهداف التنظيم في الأراضي السورية فقط.

وكان «عسيري» المتحدث باسم «التحالف العربي»، قد أعلن سابقا في تصريح صحفي، أن السعودية ومنذ تأسيس التحالف لم تشارك في أية عمليات أو غارات جوية على «الدولة الإسلامية» في العراق.

ولم يكشف المتحدث السعودي تفاصيل العمليات الحربية التي شنتها بلاده ضد «الدولة الإسلامية»، أو تاريخ تنفيذ الغارات.

ويتزامن «عسيري» مع دخول الحملة الدولية ضد «الدولة الإسلامية» منعطفا جديدا يحمل اسم مرحلة «العزم الصعب»، بعد تقطيع أوصال المناطق الجغرافية التي كان يسيطر عليها التنظيم بين عاصمتيه، الموصل العراقية والرقة السورية.

واستضافت السعودية، في يناير/كانون ثاني الماضي، مؤتمرا شارك فيه ممثلون عن 14 دولة من الدول المنضوية في إطار «التحالف الدولي» ضد الإرهاب، بهدف تدارس التدابير الواجبة لمكافحة تنظيم «الدولة الإسلامية».

وتشكل هذا التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة منذ العام 2014 بمشاركة 68 دولة، بهدف محاربة تنظيم «الدولة الإسلامية».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية سوريا العراق الدولة الإسلامية التحالف الدولي عسيري