فيديو.. طفل مصري يبكي رافضا الخروج من مسقط رأسه بـ«سيناء»

الاثنين 27 فبراير 2017 08:02 ص

تصدر فيديو بكاء طفل مصري، يرفض النزوح من مدينة «العريش»، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرق البلاد، اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وأظهر الفيديو الطفل وهو يبكي رافضا الخروج من مسقط رأسه والذهاب للقاهرة خوفا من تهديدات «تنظيم الدولة» للسكان هناك.

وحاول أهالي الطفل «بيبو اللبد» (7 سنوات)، إقناعه بالسفر معهم والتجهيز لترك مسقط رأسه في «العريش» بسيناء، لكنه رد عليهم، قائلا:«العريش بلدي، حبيبتي بلدي، مش طالع من بلدي، مش همشي من بلدي».

وتشهد مدن شمال سيناء تدهورا أمنيا كبيرا، ويتلقى سكانها تهديدات من تنظيمات مسلحة، واضطر 332 مواطنا من الأقباط، إلى مغادرة المدينة، إلى محافظة «الإسماعيلية»، شمال شرق البلاد.

وتواصل نزوح أسر مسيحية من مدينة «العريش»، شمال سيناء، وذلك عقب مقتل 7 مسيحيين على يد مسلحين مجهولين في 5 حوادث خلال الأسابيع الأخيرة وكان آخرها الخميس الماضي، بالتزامن مع بث تسجيل مصور منسوب لـ«تنظيم الدولة»، الأحد الماضي، تضمن تهديدا باستهداف المسيحيين داخل مصر.

يشار إلى أن التنظيم هدد باستهداف الأقباط خلال فيديو بثه مؤخرا وعرض فيه لقطات لمنفذ تفجير الكنيسة المصرية الذي راح ضحيته 28 قتيلا في ديسمبر/كانون أول الماضي.

وتنشط في شبه جزيرة سيناء عدة تنظيمات مسلحة، أبرزها «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغير اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء»، وكذلك تنظيم «أجناد مصر».

وقبل أيام، بث «تنظيم الدولة» تسجيلا مصورا نسبه إلى مفجر الكنيسة البطرسية شرقي القاهرة في ديسمبر/كانون الأول الماضي، يتوعد فيه أقباط مصر، كما يهاجم جماعات وحركات إسلامية منها الأزهر و«الإخوان المسلمين».

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العريش شمال سيناء ولاية سيناء تنظيم الدولة الأقباط الكنيسة الأرثوكسية