السفارة السعودية في لندن تحذر رعاياها من هجمات «إرهابية» محتملة

الاثنين 27 فبراير 2017 03:02 ص

نصحت السفارة السعودية في لندن رعاياها في المملكة المتحدة بمتابعة الحالة الأمنية في البلاد واتباع التعليمات الأمنية التي تصدرها أقسام الشرطة المحلية، تحسبا لوقوع هجمات إرهابية محتملة.

وقالت السفارة في بيان هام نشرته عبر حسابها في «تويتر» ظهر اليوم: «نظرا للوضع الأمني المنذر بشن هجمات إرهابية في المملكة المتحدة والتهديدات الأمنية في أوروبا بشكل عام، تأمل السفارة من جميع المواطنين السعوديين المتواجدين في المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن المشبوهة وأماكن التجمعات».

وأضافت: «كما تنصح السفارة المواطنين بمتابعة الحالة الأمنية في البلاد واتباع التعليمات الأمنية التي تصدرها الشرطة المحلية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأردفت السفارة: «وفي حال حدوث أي طارئ الرجاء الاتصال بالسفارة على الرقم (00442079173000) أو مركز الاتصال الموحد لشؤون السعوديين في الخارج على الرقم (0096692003334)».

وكان رئيس جهاز مكافحة الإرهاب في بريطانيا «ماكس هيل»، قد حذر مواطنيه من أن مستوى التهديد الإرهابي الذي يواجهونه حالياً لم يسبق له مثيل منذ تفجيرات الجيش الجمهوري الأيرلندي في سبعينات القرن الماضي.

وقال «هيل» في وقت سابق إن «تنظيم الدولة الإسلامية يحضر لشن هجمات على المواطنين الأبرياء بلا تمييز في بريطانيا، تشبه في اتساع نطاقها تلك التي كان يدبرها الجيش الجمهوري الأيرلندي منذ 40 عاما».

وأشار إلى أن التنظيم يستهدف المدن البريطانية، وأن هناك خطراً داهماً ومستمراً لا يمكن لأحد تجاهله.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية لندن هجمات إرهابية