قوات «هادي» تبدأ معركة تحرير الحديدة من الحوثيين

الاثنين 27 فبراير 2017 03:02 ص

أعلنت قوات الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي» بدء معركة تحرير محافظة الحديدة (غرب) الواقعة تحت سيطرة الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح».

وقال مصدر عسكري بقيادة محور تعز إن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية بدأ يقترب من تطهير منطقة الزهاري بمحافظة الحديدة بشكل كامل من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وأضاف المصدر أن معارك عنيفة تدور في منطقة الزهاري ووالرويس فيما تقوم مدفعية الجيش الوطني بقصف منطقة موشج أولى مناطق مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة استعداداً لتطهيرها من الميليشيا الانقلابية، وفقاً لوكالة سبأ الحكومية.

وأشار المصدر إلى أن جماعة الحوثيين تتكبد خسائر فادحة تضطر معها إلى التراجع والفرار، ومعنوياتها منهارة نتيجة الهزائم المتوالية.

وشنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية خلال الساعات الماضية غارات على مواقع المتمردين في معسكر خالد ومديرية الخوخة.

وبدأت القوات الموالية للرئيس اليمني، بمساندة من طيران التحالف العربي الأحد الاستعدادات لعملية عسكرية برية في محافظة الحديدة، وسط احتدام المعارك مع الحوثيين.

كما حققت تقدما كبيرا باتجاه معسكر خالد وقصفت بالمدفعية مواقع الميليشيات غربي مديرية موزع ومحيط خالد ومناطق أخرى شمال مدينة المخا .

 

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن الحديدة الحوثيين قوات هادي