«فيسبوك» يعتذر لحركة «فتح» عن غلق صفحتها

الأربعاء 1 مارس 2017 02:03 ص

قدمت شركة «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي، الأربعاء 1 مارس/آذار، اعتذارها عن حجب صفحة حركة التحرير الوطني الفلسطينية «فتح» من الموقع .

وأوضح متحدث باسم الشركة أن الحجب: «وقع عن طريق الخطأ، وتمت استعادة الصفحة بعد التحقق من الأمر.  ونأسف عن هذا الخطأ. جميع صفحاتنا يجب أن تتوافق ومعايير المجتمع الخاصة بنا».

وكانت «فيسبوك» قد حجبت، الاثنين، صفحة حركة «فتح» التي يتابعها 70 ألف شخص، وقال مسؤول الإعلام في مكتب التعبئة والتنظيم للحركة، «منير الجاغوب»: «قامت إدارة فيسبوك بشطب الصفحة عن الشبكة، ووضعت رسالة بأن الصفحة تتعارض مع معايير فيسبوك».

وأضاف «الجاغوب» أن الصفحة نشرت: «صورة قديمة للرئيس الراحل «ياسر عرفات» وهو يتفقد سلاحا من نوع كلاشنكوف كان بحوزة جندي إسرائيلي عقب خطفه في بيروت، في الثمانينيات، ويقف إلى جانبه القيادي محمود العالول».

وكانت صحيفة «يديعوت أحرونوت» كشفت في وقت سابق أن عددا من مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت قامت بإغلاق حسابات رئيسية مرتبطة أو متضامنة مع حركة المقاومة الإسلامية «حماس» استجابة لضغوط إسرائيلية، مما جعلها تفقد التواصل مع ملايين المتابعين لها على العالم الافتراضي.

وقال الصحيفة إن إدارتي شبكتي «فيسبوك» و«تويتر» أغلقتا عددا من الحسابات التابعة لـ«حماس» أو المقربة منها، عقب التصريحات الإسرائيلية المتزايدة التي تتهم الحركة باستغلال شبكات التواصل الاجتماعي لتصعيد الوضع الأمني في المناطق الفلسطينية.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية حينها، إلى أن إدارة «فيسبوك أغلقت عددا من الصفحات الإسلامية المقربة من «حماس» و«الجهاد الإسلامي»، منها موقع «الكتلة الإسلامية» الجناح الطلابي للحركة، وموقع «كتائب القسام» الذراع العسكري لها، وحساب الناطق الرسمي باسم «القسام»، «أبي عبيدة» وغيرها.

وقالت إن «حماس» اتهمت وزارة الخارجية والإعلام في «إسرائيل» بتجنيد حملة دعائية منظمة هدفها إغلاق مواقعها الإلكترونية، كما اتهمت إدارة تلك الشبكات الاجتماعية بفتح صفحاتها للمؤسسات الإسرائيلية التي تحرض على العنصرية والتطرف.

المصدر | الخليج الجديد+ روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

فيسبوك حركة فتح