«خالد شاباز» أول مسلم يقدم الإرشاد الديني إلى فرقة من الجيش الأمريكي

الأربعاء 1 مارس 2017 07:03 ص

سيصبح اللفتنانت كولونيل «خالد شاباز» أول مسلم يتولى مهمة مرشد ديني لفرقة عسكرية في تاريخ الجيش الأميركي، اعتبارًا من الصيف القادم، بحسب ما أفاد به موقع «ماكلاتشي» الإخباري الأميركي.

وبصفته مرشدًا لفرقة المشاة السابعة في قاعدة «لويس ماكشورد» في ولاية واشنطن، سيكون «شاباز» زعيمًا روحيًا لأكثر من 14 ألف جندي أميركي معظمهم من المسيحيين.

و«شاباز» أميركي من ولاية لويزيانا كان يدعى «مايكل بارنز» قبل أن يعتنق الإسلام، وخدم في الجيش 26 عامًا قضى 18 منها وهو يقدم الإرشاد الديني إلى رفاقه.

وقال الجندي: «إن تغيير دينه لم يكن أمرًا سهلًا في البداية، خصوصًا بالنسبة إلى عائلته، لكن الوضع تحسن مع الوقت». وأوضح أنه ما يزال يتردد على الكنيسة برفقة أقاربه المسيحيين، مؤكدًا أنه سيكون من غير اللائق أن يقلل احترامه لمؤسسة كان لها دور في بناء شخصيته.

وأوضح من جهة أخرى أن معظم الجنود الذين طلبوا النصح منه، خلال 18 عامًا، كانوا يعانون من مشاكل مثل الإدمان على الكحوليات ومشاكل في علاقاتهم الشخصية.

وقال، أيضًا، إن جنودًا رفضوا التعامل معه بسبب دينه، لكن الأمر لم يزعجه. وأكد أنه يرى في وضعه الجديد «فرصة ليكون سفيرًا إلى الجيش ولدينه»، مشيرًا إلى أن من بين التحديات التي يتوقعها تغيير الأفكار المسبقة حول الإسلام وإظهار أنه يختلف عن الصورة التي رسمتها وسائل الإعلام.

ويشغل خمسة مسلمين فقط منصب مرشد ديني في القوات المسلحة الأميركية. ومن بين المسؤوليات التي يتولاها المرشدون ترؤوس مراسم دينية بما فيها الصلوات وتقديم المشورة والدعم النفسي إلى أعضاء القوات المسلحة في فترات السلم والحرب.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

مسلم إرشاد ديني فرقة الجيش الأمريكي

صالحة جابين.. أول واعظة مسلمة بسلاح الجو الأمريكي

شراء الجيش الأمريكي "مسلم برو" يثير جدلا وحملة لمقاطعة التطبيق