مطار القاهرة يسمح لعامليه بالانصراف قبل وصول «ميركل» ويزين المداخل والمخارج

الخميس 2 مارس 2017 10:03 ص

سمح مطار القاهرة الجوي، اليوم الخميس، بمغادرة العاملين قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية بـ3 ساعات، استعدادا لاستقبال المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل»، التي تزور القاهرة على رأس وفد اقتصادي في زيارة تستغرق يومين تلتقي خلالها الرئيس «عبد الفتاح السيسي».

وحرص مسؤولو مطار القاهرة الدولي، على تزيين مداخل ومخارج مطار القاهرة بالعلم المصري والألماني، كما انتظمت الخدمات الأمنية والمرورية في الطرق المؤدية من وإلى المطار وسط تشديدات أمنية مكثفة،  بحسب مواقع مصرية.

كما مشط خبراء المفرقعات محيط الصالة الرئاسية بالكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المعادن وكذلك ساحات انتظار السيارات القريبة من استراحة رئاسة الجمهورية والطرق التى يمر فيها موكب المستشارة الألمانية.

وتعد زيارة «ميركل» إلى القاهرة ذات أهمية خاصة، حيث تعد الزيارة الأولى للمسؤولة الأولى لأكبر دولة أوروبية إلى القاهرة منذ تولى «السيسي رئاسة مصر 2014.

ومن المقرر أن يعقد «السيسي» بمقر رئاسة الجمهورية جلسة مباحثات مع ميركل، تتناول المباحثات المصرية الألمانية دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والعديد من الملفات، على رأسها مواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

واعتبر خبراء ومراقبون مصريون أن زيارة المستشارة الألمانية تحمل دلالات وأهدافا سياسية وأمنية واقتصادية وتدشَّن لمرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين.

وتجري المستشارة الألمانية محادثات مع «السيسي»، وتواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وشيخ الأزهر أحمد الطيب، بحسب بيان للسفارة الألمانية في القاهرة.

وستركز «ميركل» خلال المحادثات على العلاقات السياسية والاقتصادية إضافة إلى مناقشة قضايا إقليمية عديدة تخص أفريقيا، والأوضاع في ليبيا وسياسة الهجرة.

 كما كشف البيان عن أن المستشارة الألمانية ستتناول خلال زيارتها للقاهرة وضع المؤسسات السياسية الألمانية والمجتمع المدني في مصر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر ألمانيا السيسي ميركل